الخميس , مايو 16 2024 الساعة 03 23
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اللجنة الطبية تستعرض الانجازات التي حققتها اللجنة والمعوقات التي تواجهها خلال فترة عملها.

اللجنة الطبية تستعرض الانجازات التي حققتها اللجنة والمعوقات التي تواجهها خلال فترة عملها.

أستعرضت اللجنة الطبية للجرحى بمحافظة بتعز صباح اليوم الاثنين في مبنئ المحافظة المؤقت” شركة النفط “الانجازات التي حققتها اللجنة والمعوقات التي تواجهها خلال فترة عملها في مؤتمر صحفي وبحضور اعلامي كبير لقنوات إعلامية محلية وخارجية..

وقد أبتدأ افتتاح المؤتمر بعرض فلم لعمل اللجنة الطبية للجرحى والذي شرح العديد من الصور لآعمال اللجنة ولكيفية علاج الجرحى ،وتقديم الخدمات الطبية للجرحى في مستشفيات تعز و في الخارج وحل مشاكلهم والتخفيف من معاناتهم.

تلى ذلك كلمة لرئيس اللجنة الطبية للجرحى وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق استعرضت بشكل مفصل عن أعمال وإنجازات اللجنة الذي قدمتها للجرحى وعن الخطوات الجبارة التي خطتها اللجنة خلال الفترة القصيرة بالاحصائيات والتقارير والبيانات الرقمية بعدد الجرحى الذي تم علاجهم وحل مشاكلهم في ملف كبير كملف الجرحى وكما تطرقت للآوضاوع المآساوية التي تمر بها المدينة بشكل عام.

واضافت بآن الحرب الحوثية الإجرامية والانتقامية على محافظة تعز خلفت الآلاف من الجرحى والمعاقين وكل مخرجات هذه المآساه أكثر مآساوية.في وضع إنساني مرعب في تعز هناك الآلاف من الجرحى والمعاقين خلفتها الحرب.

وأكدت رئيس اللجنة بأن ملف الجرحى من أكثر الملفات تعقيدا في تعز،و في ضل بلد ذات إمكانيات طبية ضئيلة جدا من قبل الحرب، ناهيك عن اثناء وبعد الحرب التي أكلت الأخضر واليابس…

وكما أعتبرت عمل اللجنة الطبية في تعز عمل متواضع جدا وجهد كبير بنفس الوقت وذالك، بسبب ثقل ملف الجرحى الذي يعتبر من الملفات الشائكة والمعقدة والمعرقلة، وذلك لكون العدد الكبير للجرحى ونوعية الإصابات الخطيرة وذلك في ضل الضروف الصعبة التي تعيشه المدينة .

وأوضحت بأن إصابات الجرحى في تعز من أكثر الإصابات في الوطن بأكملة وأشدها خطورة وبدرجة أولى ،وذلك بسبب الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية و والإستهداف المباشر للمدنيين.

وقالت رئيس اللجنة بأن الدعم المقدم لجرحى تعز متواضع جدا مقارنتا بالدعم المقدم لجرحى مأرب وعدن.

كما اشادت بالجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية ممثلتا ب رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور ووبجهود رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الذي يقف ويدعم الجرحى كما دعت الحكومة الشرعية بتقديم المزيد من الدعم لجرحى الحرب في تعز..

ومن جانبه تحدث عضو اللجنة الطبية الدكتور منصور الوازعي مدير مركز الأطراف عن الأوضاع التي يمر بها جرحى البتر وعن الإحصائية الرقمية بعددهم واحتياجاتهم للعلاج والسفر .

وأشار بأن هناك دعم للمركز من الجهات المعنية وذلك في الأيام القليلة القادمة ومن خلاله سيستطيع المركز علاج الجرحى والتخفيف من معاناتهم و في الختام.

تخلل المؤتمر الصحفي تساؤولات لمراسلي القنوات والصحف وحتي لبعض مندوبي الجبهات وتم مناقشتها والرد من قبل رئيس وعضوا اللجنة بكل شفافية ومصداقية للواقع الملوس تجاه جرحى الحرب.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يناقش مع النائب العام أوجه التنسيق المشترك في القضايا الجنائية

      ناقش وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان، اليوم، مع النائب العام ...