الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 21 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بمناسبة اليوم العالمي للصحافة.. وزارة الإعلام تطلق نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحفيين المختطفين

بمناسبة اليوم العالمي للصحافة.. وزارة الإعلام تطلق نداءً عاجلًا لإنقاذ الصحفيين المختطفين

 

 

أطلق وزير الإعلام معمر بن مطهر الارياني، نداءً عاجلًا إلى المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير للضغط على الميليشيات الانقلابية الحوثية للإفراج عن الصحافيين اليمنيين المختطفين في سجونها.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم، ومعه السفير محمد سعيد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا لوكالة الأنباء النمساوية تزامناً مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وطالب الإرياني، بسرعة الإفراج عن الصحافيين المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الميليشات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران، مناشدًا المجتمع الدولي الضغط على الميليشيات لإيقاف إنتهاكاتها ضد حرية الرأي والتعبير .

 

وأكد الإرياني، خلال لقائه عدداً من مسئولي وكالة الأنباء النمساوية، على أن الحكومة الشرعية تعمل جاهدةً من أجل توفير مناخ آمن لحرية الصحافة في المناطق المحررة ، وأن الوضع اليوم بات أفضل بكثير وبدأت الصحف بمعاودة الصدور فيها ، كما تقوم الوزارة بتقديم كافة التسهيلات للصحافيين الأجانب الراغبين في زيارة المناطق المحررة .

وقال وزير الإعلام: “فيما العالم يحتفل باليوم العالمي لحرية الرأي والتعبير يقبع أربعة عشر صحافياً في سجون الميليشيات الإنقلابية الحوثية منذ ما يقارب الثلاث سنوات دون أن نشهد أي ضغط دولي للإفراج عنهم والضغط على الميليشيات لوقف انتهاكاتها المستمرة ضد أبناء الشعب اليمني عامة وحملة الأقلام والرأي الحر خاصة”

 

وأكد أن حرية الرأي والتعبير باتت منعدمة في مناطق سيطرة الميليشيات وطغى عليها الصوت الواحد بسبب حملات الملاحقة والإنتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون والمؤسسات الإعلامية ..

كما استعرض الوزير الإرياني ملخصاً عن التقارير الصادرة عن عدد من المنظمات المحلية والدولية المعنية حول واقع حرية الرأي والتعبير في بلادنا وأبرز الإنتهاكات التي مارستها الميليشيات خلال سنوات إنقلابها على شرعية الدولة ومؤسساتها.

ووجه وزير الإعلام، خلال اللقاء الذي حضره السفير هيثم شجاع الدين سفير بلادنا لدى جمهورية النمسا ومندوبنا في المنظمات الدولية، دعوة للمؤسسات الصحفية النمساوية الى زيارة المناطق المحررة للإطلاع على جهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وإعادة الأمن والإستقرار إليها ..

بدوره أكد السفير محمد سعيد ال جابر على أن المملكة العربية السعودية لن تدخر جهداً في سبيل إعادة الأمن والإستقرار إلى اليمن الذي تربطه بالمملكة علاقات تاريخية لا يمكن أن تتأثر بتصرفات غير مسئولة من قبل ميليشيات إرهابية خارجة عن القانون تتلقى توجيهاتها من ملالي إيران ..

وأشاد الجابر بدور الإعلام الدولي في كشف حقيقة الدور الإيراني في المنطقة ، الذي لم يعد خافياً على أحد ، مطالباً المجتمع الدولي بمزيد من الضغوط لوقف أعمال إيران التخريبية والميليشيات التابعة لها في المنطقة.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نظيره اللبناني

      التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، وزير الخارجية اللبناني ...