الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 12 57
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / ارتياح شعبي واسع لتحركات الحكومة في المحافظات المحررة”أستطلاع”

ارتياح شعبي واسع لتحركات الحكومة في المحافظات المحررة”أستطلاع”

 

 

تختطف تحركات الحكومة الشرعية أنظار اليمنيين، بتحركاتها الأخيرة، منذ عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، ونشاطها الملموس فيها، مرورًا بزيارتها إلى محافظة حضرموت، وافتتاح عدد من المشاريع التي فيها، ومشاركة أبنائها احتفالاتهم بالذكرى الثانية لتحرير مدينة المكلا من براثن تنظيم القاعدة الإرهابي، وعودتها يوم أمس إلى عدن، لتستأنف نشاطها مجددًا ، وتصل صباح اليوم السبت، الى محافظة أبين.

 

في هذا الصدد، قام موقع “الميناء نيوز” برصد آراء المواطنين، واجراء لقاءات ميدانية معهم، بمختلف شرائحهم، الاجتماعية، والسياسية، والثقافية في هذه المحافظة أو تلك، حول أهمية الزيارة الميدانية للحكومة، وماتقوم به من نشاط خدمي وتنموي يخدم مختلف مناطق ومديريات ومدن المحافظات المحررة.

صورة أولية

ينقل المحرر صورة شاملة عن طبيعة الزيارة إلى قلب مدينة زنجبار، في ساعات الظهيرة، حيث كانت الشمس شديدة الحرارة.. يقول : دخلنا إلى كفتيريا تقع في ركن الشارع العام، أول حديث كان للاخ/فضل علي، يقول انه من احدى المناطق القريبة لمدينة زنجبار، قال : بان الحكومات المتعاقبة منذ عقود من الزمن، لم تهتم بصناعة تنمية حقيقية تخدم المواطنيين، وتخفف من معاناتهم جراء انعدم كثير من المشاريع الخدمية، في مختلف المجالات.

أبين والقاعدة

يرى فضل علي ان الاهمال طول الفترات الماضية، ساعد في تنامي الارهاب، الذي وجد طريقه للظهور والسيطرة، بشكل كامل على مناطق محافظة ابين، واشار الى ان فخامة المشير الركن/عبدربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، استطاع ان يكسر شوكة الارهاب، وينتصر على تنظيم القاعدة الارهابي، بفضل تكاتف قوات الجيش، والمقاومة الشعبية، خلف الرئيس هادي، الذي دك اوكار الارهاب، وضربه في مقتل.

 

متغيرات جذرية
مواطن آخر كان بالقرب من فضل علي، وقال ان اسمه {عيضه سالم باعباد}، من سكان زنجبار، يقول : ان الارهاب سببه الاهمال الحكومي، لكنه عاد واكد على ان الوضع الحالي، يتحدث عن متغيرات جذرية، حيث ان حكومة بن دغر، وهي تقوم بالزيارات المتكررة، وتعمل من اجل تطوير الخدمات في مختلف مجالات الحياة.

ويتابع باعباد : نثق بقيادتنا السياسية، انها تمضي قدما في اتجاه تحقيق نهضة شاملة، وتحقيق مزيدا من التطورات المتسارعة، خاصة فيما يتعلق بمجالات المياه والكهرباء، وغيرها من المجالات التعليمية والصحية والسمكية والزراعية،وغيرها.

زيارة رئيس الوزراء
يقول محرر الميناء نيوز : في ذلك الوقت وبينما كنت اسجل لقاءات مع الناس، كانت الانباء تتحدث عن قيام دولة رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر ، بافتتاح المرحلة الاولى من مشروع اعاده تأهيل حقل مياه الحصن، وتدشين ضخ المياه من الحقل إلى العاصمة المؤقتة عدن.

ويضيف : تابعنا في وقت لاحق تصريح لدولة رئيس الوزراء واشادته “بجهود دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعب على مواقفهم العروبية والتاريخية تجاة أشقائهم في اليمن”..وتاكيده “علىً أن الشعب اليمني سيضل يحمل كل الحب والتقدير لدولة الكويت على ماقدمته في الماضي والحاضر وما ستقدمه في المستقبل والذي يدل على مدى روابط الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين”.

فرحة غامرة
يصف محرر الاستطلاع لحظات سماع هذه الانباء، قائلا : كانت تبدو علامات الابتهاج في وجوه المواطنيين في مدينة زنجبار، وتحدث احدهم قائلا : هذه الحكومة هي تستحق كل تقدير واحترام، وحين وجد أصغاء من الحاضرين، تابع حديثه : هذا بن دغر، رجل دولة من الطراز الاول، وهادي رئيس دولة قوي وحكيم، اتقن اختيار رئيس حكومة، يتمتع بصفات القيادي المكتمل، الذي يبذل جهد كبير في سبيل خدمة الوطن والمواطن، شكرا للرئيس هادي، وشكرا لرئيس الحكومة بن دغر، على جهودهما وعملهما ونضالهما في سبيل الانتصار لليمن واليمنيين.

 

في ختام، الاستطلاع ينقل المحرر نبذة من تصريحات رئيس الوزراء، حيث يقول: لقد وجهت الحكومة باضافة 10 ميجاوات الى محطة كهرباء ابين، وقد سمعنا انها، ستدخل الخدمة خلال الأسبوع القادم، هذه خطوة مهمة جدا، ستخفف من معاناة المواطنيين، ونحن في حقيقة الامر نشعر بارتياح كبير، حين نشاهد الحكومة، تعمل بكل طاقاتها وامكانياتها المحدودة، من اجل التخفيف من معاناتنا، وفي هذه المناسبة، اوجه الشكر الجزيل، لقيادتنا السياسية، ممثلة بالرئيس/عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة الدكتور/احمدعبيد بن دغر، لاهتمامهم الملحوظ بالمحافظات المحررة، من خلال اعتماد وتنفيذ مشاريع مهمة في كل مجالات الحياة.

 

يشار إلى أن الحكومة أعلنت في هذه الزيارة، عن تقديم اربعة مليار ريال لإعادة إعمار محافظة أبين من أضرار الحروب التي شهدتها في المرحلة الماضية، وكان هذا الاعلان قد شكل نقطة مضيئة في سماء زنجبار وارجاء ومناطق محافظة ابين، حيث عبر عدد من المواطنين عن فرحتهم بهذه الخطوات المهمة والرائعة التي اتخذتها الحكومة الشرعية، خلال هذه الزيارة.

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...