الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 09 11
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / ترحيب حكومي باعتزام منسقية الأمم المتحدة استخدام موانئ بديلة لميناء الحديدة

ترحيب حكومي باعتزام منسقية الأمم المتحدة استخدام موانئ بديلة لميناء الحديدة

أصدرت وزارة الخارجية اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، بيانا رحبت فيه باعتزام منسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، وضع خطة لاستخدام موانئ بديلة لميناء الحديدة، ومنها ميناء عدن والمنافذ البرية مع المملكة العربية السعودية، بهدف إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المتضررين في كافة المحافظات اليمنية دون عراقيل.

وأكد البيان الصادر عن الخارجية، استمرار مليشيات الانقلاب خلال الفترة الماضية في فرض أجندتها الخاصة على عملية توزيع المساعدات الإنسانية التي تصل إلى ميناء الحديدة، وفرض إتاوات على التجار والمنظمات الإنسانية.

كما أكد البيان أن ميناء الحديدة لا يزال يستخدم من قبل المليشيا الانقلابية لتهريب السلاح وتهديد الملاحة الدولية ونهب المساعدات الإنسانية.

ودعت وزارة الخارجية منسقية الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية والمنظمات الاغاثية إلى اتباع آلية شفافة لأنشطتها، وتوزيع المساعدات الإنسانية لضمان وصولها إلى مستحقيها.

وأوضح البيان بأن مينائي عدن والمكلا والمنافذ البرية مع المملكة العربية السعودية بكامل الجاهزية لاستقبال الواردات الإغاثية والتجارية، وتعمل الحكومة وبالتعاون مع دول التحالف العربي لإعادة تأهيل ميناء المخا، مؤكداً بأن الحكومة الشرعية ستعمل بكل جهد لضمان المرور السلس للمساعدات من الموانئ المذكورة إلى المناطق المتضررة.

وكان التحالف العربي دعا الأمم المتحدة خلال الأيام الماضية إلى القيام بعملية الإشراف على ميناء الحديدة، إلا أن طلب التحالف قوبل بالرفض، وهو ما يفتح المجال أمام الجيش الوطني وبإسناد من قوات التحالف العربي، إلى اتخاذ خطوات عملية في سبيل تحرير ميناء الحديدة من أيدي المليشيات.

شاهد أيضاً

الوكيل العامري يفتتح مدرسة السويري “بنين” للتعليم الأساسي بدعم كويتي

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عامر سعيد العامري ، صباح اليوم ...