الإثنين , مايو 13 2024 الساعة 08 29
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مساعد وزير الخارجية الأمريكي يوكد أن أهداف الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن هي محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي و«القاعدة» .

مساعد وزير الخارجية الأمريكي يوكد أن أهداف الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن هي محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي و«القاعدة» .

أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد، أن أهداف الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن هي محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي و«القاعدة» في شبه الجزيرة العربية والتصدي للنشاطات الإيرانية وخفض مستوى معاناة الشعب اليمني.

وقال ساترفيلد في شهادته أمام لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ الأمريكي أمس (الثلاثاء)، إن واشنطن تؤمن بأن الحل الوحيد هو التوصل إلى تسوية متفاوض عليها تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأضاف ساترفيلد أن الدعم العسكري الأمريكي لقوات التحالف، يهدف إلى تعزيز قدرات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بالدفاع عن نفسهما في وجه التهديدات الإيرانية والحوثية المتنامية، وتوسيع قدرات شركاء الولايات المتحدة الخليجيين في التصدي للأعمال الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة .

وأشار إلى أن الدعم الإيراني للحوثيين وتزويدهم بالصواريخ الباليستية المتطورة يؤجج النزاع والمعاناة الإنسانية ويعزز من الطموحات الإيرانية الإقليمية.

وأوضح أن أعمال الحوثيين التخريبية واستخدامهم مراراً للصواريخ الباليستية الإيرانية ضد المملكة قد استهدفت أماكن مختلفة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يقدم التعازي لسفير اليمن في سويسرا بوفاة شقيقه.

  قدم رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التعازي والمواساة إلى سفير اليمن ...