الجمعة , مايو 10 2024 الساعة 17 18
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / هايلي قضية اليمن ينبغي أن تكون من السهل علينا جميعا أن نتفق بشأنها.

هايلي قضية اليمن ينبغي أن تكون من السهل علينا جميعا أن نتفق بشأنها.

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي في إيجاز لمجلس الأمن حول اليمن، إن قضية اليمن ينبغي أن تكون من السهل علينا جميعا أن نتفق بشأنها. نتفق على أنه ينبغي أن يكون هناك سلام في اليمن، وأن هذه الحرب قد تسببت في خسائر فظيعة للشعب اليمني. حيث أن الخدمات الحكومية تكاد تكون بالكاد موجودة.

وأضافت هايلي :”هذه الفوضى هي البيئة المثالية للجماعات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة وداعش للعثور على ملاذ آمن والتخطيط لهجمات يمكن أن تهددنا جميعا. إن العثور على السلام أمر ملح. لكن الدفع من أجل السلام يتطلب منا ألا نكافئ السلوك السيئ.

يتطلب من إيران والحوثيين، على وجه الخصوص، أن يدركوا جيدا جديتنا عندما يتعلق الأمر بنشاطهم المزعزع للاستقرار. وأن سعينا للسلام لا يعني أننا ننظر في الاتجاه الآخر عندما يتخذون خطوات لجعل هذه الحرب أسوأ.

ينبغي على إيران وقف تدخلها وانتهاكها للحظر المفروض على الأسلحة الذي فرضه هذا المجلس لتحقيق سلام دائم في اليمن. حيث أطلق الحوثيون مجموعة أخرى من الصواريخ الباليستية ضد المملكة _ العربية _ السعودية في الأسبوع الماضي.

تعمل الولايات المتحدة لتقديم الدعم للتحالف الذي تقوده المملكة _ العربية _ السعودية مع تقليل الخسائر في صفوف المدنيين. ويجب على الحوثيين وقف قصفهم العشوائي وضمان وصول المساعدات الإنسانية من غير حرف أو تأخير. الحرب في اليمن في نقطة تحول حاسمة.

الولايات المتحدة تؤكد على أنه يجب على جميع الأطراف بذل المزيد من الجهود لتوسيع نطاق الوصول إلى البضائع التجارية والمساعدات الإنسانية. ونحن نقوم بدورنا. حيث قمنا بتمويل أربعة رافعات متحركة لميناء الحديدة اليمن”.

شاهد أيضاً

السعودية تعلن عن قيمة الغرامة المالية على مخالفة من يضبط داخل مكة والمشاعر دون تصريح حج.

  أعلنت السلطات السعودية عن قيمة المخالفة التي ستفرض على من يضبط داخل مكة والمشاعر ...