الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 05 36
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / ناطق الحكومة : عودة الحكومة رسالة للداخل والخارج

ناطق الحكومة : عودة الحكومة رسالة للداخل والخارج

 

 

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي أن « عودة الحكومة الى عدن رسالة للداخل والخارج بأن اليمنيين لا يقبلون غير شرعية الرئيس هادي، وأن المجتمع لن يتعامل مع أي تمرد مسلح داخل الأراضي اليمنية».

 

وقال بادي، في تصرح لصحيفة “الشرق الأوسط” : إن على رأس أولويات الحكومة إعادة الخدمات الأساسية، والعمل على استقرار واستتباب العمل الأمني في المحافظات اليمنية كافة”.. مشيرًا إلى أن تلك الخدمات هي تأمين استقرار الكهرباء، خاصة أن البلاد مقبلة على موسم صيف ساخن، وبعض مناطقها تعاني من نقص في المواد الأساسية التي تغذيها الكهرباء لساعات كبيرة.

وأوضح الناطق باسم الحكومة أن أولوية عمل الحكومة الحرص على تسوية أوضاع العاملين في محافظة عدن وباقي المحافظات اليمنية.

الأعمال الانسانية
وشدد على دعم من مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة، والذي مكن «برنامج الغذاء العالمي» من توفير الوقود للمستشفيات ومحطات المياه عبر البلاد، مشيراً إلى تشكيل لجنة عليا يمنية لتنفيذ برنامج المنحة بهدف تمكن عمل الحكومة من القضاء على انقطاع التيار الكهربائي في جميع المحافظات اليمنية.

وقال بادي : “أن العمل يجري مع مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على رفع كفاءة مستويات العمل في كل الموانئ اليمنية بشكل عاجل وسريع” مشيراً إلى أن ذلك يتم في الموانئ الأربعة المكلا والشيح وعدن والمخا، من أجل تحسين أرصفتها من أجل إرساء سفنها التجارية، وزيادة في استقبال المواد الإغاثية.

الجانب العسكري
وتطرق الناطق باسم الحكومة إلى التطورات العسكرية الأخيرة التي حققتها الجيش الوطني اليمني مسنوداً بالتحالف، مؤكدًا أن الزيارات الميدانية لقيادات التحالف العربي شكلت رسالة لمن يشكك بأن مدينة ميدي على الساحل الغربي مدينة محررة بالكامل.

وأشار إلى التقدم الذي تحرزه القوات الوطنية في محافظة صعدة، إذ لأول مرة تتمكن قوات الجيش الوطني اليمني من الوصول إلى مرتفعات مران بمسقط رأس زعيم الميليشيا الحوثية.

البنى التحتية والمساعدات
وتطرق راجح بادي إلى أعمال ترميم الطرق والتي تجري في اليمن بدعم من مركز إسناد العمليات الشاملة، مؤكدًا على أن عمليات الترميم تتم في الطرق الرئيسية بالمحافظات اليمنية الواصلة بالمناطق الواصلة للمحافظات التي تقع تحت سيطرة الميليشيا الحوثية من أجل ضمان سرعة وصول تلك المساعدات إلى كل اليمنيين بمن فيهم المواطنون الخاضعون تحت سيطرة الميليشيا الحوثية، كون الحكومة اليمنية حريصة على المواطنين كافة.

وقال : إنه نتيجة لوقوع المواطنين في مناطق سيطرة سلاح الميليشيا الحوثية تصادر بعض المساعدات الإغاثية التي توجه إلى المواطنين، وفرض جباية على تلك المواد، مما أدى إلى رفع أسعارها وبيعها في السوق السوداء.

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...