الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 00 26
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مبادرات اجتماعية  لتخفيف معاناة اهالي تعز تتمحور حول فتح ممرات إنسانية .

مبادرات اجتماعية  لتخفيف معاناة اهالي تعز تتمحور حول فتح ممرات إنسانية .

تمكنت مبادرات اجتماعية  بتخفيف معاناة الأهالي في محافظة تعز ، وتتمحور خصوصاً حول فتح ممرات إنسانية وتبادل الأسرى وجثث القتلى مما يخفف المعاناة الإنسانية للمدنيين خلال الحرب المتواصلة في البلاد .

وقالت مصادر انة و في ظل استمرار الحصار الخانق على مدينة تعز اليمنية منذ ثلاث سنوات، والذي فاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين خلال الحرب المتواصلة في البلاد بلا أفق للحل، تبرز مبادرات اجتماعية  لتخفيف معاناة الأهالي، وتتمحور خصوصاً حول فتح ممرات إنسانية وتبادل الأسرى وجثث القتلى.

واضافت المصادر أن تمكّنت مبادرة مجتمعية من إجراء عملية تبادل للجثث بين مليشيات الحوثي والجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في محافظة تعز، جنوبي البلاد، بعد وساطات بين الطرفين .

واكدت المصادر أنة وبعد حوالي أربعة أشهر من غارة جوية لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية على معسكر للشرطة العسكرية في  العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الانقلابيون. وقد أدت الغارة، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2017، إلى مقتل أكثر من ثلاثين شخصاً، من بينهم أشخاص كانت تحتجزهم جماعة الحوثي في المعسكر بذريعة دعمهم للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وبعضهم ممن قاتلوا في صفوف قوات وفصائل الشرعية. وسلّم الحوثيون بعض الجثث لأهاليها، عدا جثث المنتسبين لفصائل “المقاومة الشعبية” والجيش التابعين لمحافظة تعز، لأنهم كما وصفتهم المليشيات “عناصر خطرة .

وقامت اللجنة المجتمعية بعملية تبادل للجثث بين الطرفين، ومع ذلك لم تتمكن بعض الأمهات من إلقاء النظرة الأخيرة على جثامين أولادهن بعد إيصالها بسيارات تابعة للصليب الأحمر، بسبب الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز، والذي أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني وتقييد حركة التجارة والإغاثات الإنسانية وقطع التواصل بين الأهالي.

شاهد أيضاً

الحكومة اليمنية تجدد تحذيراتها من مخاطر التعاون بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية.

  جددت الحكومة اليمنية، تحذيراتها للمجتمع الدولي من التعاون الوثيق بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية ...