الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 08 05
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / آل جابر يكشف هدف الوديعة السعودية للبنك المركزي

آل جابر يكشف هدف الوديعة السعودية للبنك المركزي

كشف السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر،عن الهدف من الوديعة السعودية للبنك المركزي اليمني وقال إن ايداع المملكة لمبلغ ٢ مليار دولار اضافة للمليار السابق في البنك المركزي اليمني يهدف لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وقال آل جابر في تغريدة له على تويتر رصدها “الوطن نيوز” إن المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني تأتي نتيجة لما قامت به المليشيات الحوثية الإيرانية، من تجويع وقتل وتنكيل بهم ونهب للبنك وإيرادات الدولة.

وأشار الى أن ممارسات المليشيات أدت إلى تدهور سعر صرف الريال اليمني وتحميل المواطنين اليمنيين تبعات ذلك ‏وأكد أن المملكة مستمرة في دعم ومساعدة الشعب اليمني في جميع المجالات

وكان وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان، ومحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد بن منصور زمام وقعا بالرياض اتفاقية تسليم مبلغ الوديعة للبنك المركزي اليمني.

وأكد الوزير الجدعان أن هذا التوقيع يأتي امتداداً لدعم المملكة للشعب اليمني، وإنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك اليمني. ويصبح مجموع ما تم تقديمه كوديعة للبنك المركزي اليمني ثلاث مليارات دولار أمريكي.

ايداع المملكة ل٢ مليار دولار اضافة للمليار السابق في البنك المركزي اليمني يهدف لرفع المعاناة عن الشعب اليمني نتيجة ماقامت به المليشيات الحوثية الإيرانية،من تجويع وقتل وتنكيل بهم ونهب للبنك وإيرادات الدولة،ما أدى إلى تدهور سعر صرف الريال اليمني وتحميل المواطنين اليمنيين تبعات ذلك

 

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف مدير مركز رقابة ذمار بهيئة المواصفات.

  اختطفت مليشيات الحوثي الإرهابية أمس الأحد المدير السابق لمركز رقابة ذمار في هيئة المواصفات ...