السبت , مايو 18 2024 الساعة 04 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / فريق طبي من منظمة الهجرة الدولية (IOM) يصل الى مديرية الصعيد

فريق طبي من منظمة الهجرة الدولية (IOM) يصل الى مديرية الصعيد

وصل الى مديرية الصعيد فريق طبي تابع لمنظمة الهجرة الدولية (I O M) مكون من طبيب عام رئيس الفريق واثنين ممرضين واثنتين قابلات وسائقين ..

وكان في استقبالهم الدكتور عبدالقادر محمد بانافع نائب مدير مكتب الصحة ومدير مستشفى جمال عبدالناصر في مديرية الصعيد، حيث رحب بهم بعد تجهيز لهم مكان الإقامة المؤقتة وقد اعدوا بالتنسيق فيمابينهم برنامج نزولهم الميداني للمراكز والوحدات الصحية في مختلف مناطق وقرى المديرية ..

وفي تصريح لرئيس الفريق الدكتور قادري حسن عبده الذي استهله بالشكر لمكتب الصحة بالمديرية ممثلا في مدير عام مكتب الصحة الاخ محمد فريد ابوبكر ونائبه عبدالقادر بانافع مدير مستشفئ جمال عبدالناصر اللذين قدما للفريق بعض التسهيلات من سكن للفريق ومستودع للأدوية والمعدات.

كما وضح رئيس الفريق الطبي التابع لمنظمة الهجرة الدولية عن مهام الفريق وطبيعة عمله والمتمثلة في النزول الميداني للمرافق والوحدات والمراكز الصحية في كافة مناطق المديرية وسيتم من خلالها معاينة الحالات المرضية وصرف الأدوية وتحويل الحالات التي تحتاج الى تحويل وتشخيص حالات سوء التغذية ومتابعت علاجها ومتابعة حالات الأم الحامل والمرضع وصرف العلاجات و المكملات الغذائية وتطعيم الاطفال والنساء بالاضافة الى خدمة التثقيف الصحي وكيفية الوقاية من انتشار بعض الامراض كالكوليرا والملاريا وكذلك صرف الأدوية المجانية الموجوده لدى صيدلية الفريق الطبي ..

هذا وقد دشن الفريق الطبي التابع لمنظمة الهجرة الدولية IOM صباح اليوم الاربعاء 28/2/2018م العمل في مستشفئ جمال عبدالناصر بالصعيد ومن ثم سيتنقل في المراكز والوحدات الصحية في المديرية حسب الجدول المعد له ..

 

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...