الخميس , مايو 16 2024 الساعة 02 57
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الحكومة اليمنية تدعو المنظمات الأممية إلى وضع المعالجات الكفيلة بتحسين الأوضاع الإنسانية

الحكومة اليمنية تدعو المنظمات الأممية إلى وضع المعالجات الكفيلة بتحسين الأوضاع الإنسانية

 

دعا وزير الإدارة المحلية منظمات الأمم المتحدة إلى تطبيق مبدأ لا مركزية العمل الاغاثي بالانتقال الفعلي من التشخيص المتكرر للأوضاع الإنسانية إلى مرحلة وضع المعالجات الكفيلة بتحسين تلك الاوضاع.

وشدد وزير الإرادة المحلية ورئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، منظمات الأمم المتحدة إلى الاستفادة من كل المواني والمطارات والمنافذ البرية للإيصال الفاعل للمحتاجين والنازحين.

وأشار فتح أن 2018 عام متعدد المراحل الاغاثية ومنها المرحلة الثانية من العملية الاغاثية والمرتبطة بمشاريع مرتبطة بحياة الناس ومساعدة على تعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة بصورة خاصة وبقية المحافظات اليمنية بصورة عامة.

وأوضح وزير الإدارة المحلية “أن منظمات الامم المتحدة حصلت على أكثر من 54 بالمائة من تمويل خطة الاستجابة التي اطلقتها في بداية العام 2018م من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وهو ما يتطلب منها القيام بدور إغاثي وإنساني فاعل ومؤثر في تحسين الأوضاع”.

 

وأضاف فتح “هناك الكثير من المعالجات التي قدمت لتلك المعالجات ومنها تعزيزالعديد من الموانئ والمطارات وإيجاد 17 منفذ بري وجعل ميناء جازان ميناء اغاثي وفقا لما تم اعلانه مرارا من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن أن كافة هذه الإجراءات عوامل مساعدة يجب على المنظمات الأممية الإستفادة منها واستغلالها لايصال المساعدات الى كافة المحافظات ومنها المحافظات التي تشهد معارك تحرير من مليشيات الانقلاب والمحافظات الخاضعة تحت سيطرة مليشيات الإنقلاب”.

وأشاد الوزير فتح بجهود الأشقاء في التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والهيئات الاغاثية المحانة بدول مجلس التعاون لدول الخليخ العربي، على كافة الجهود التي يبذلونها في مساعدة الحكومة والشعب اليمني في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يناقش مع النائب العام أوجه التنسيق المشترك في القضايا الجنائية

      ناقش وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان، اليوم، مع النائب العام ...