الخميس , مايو 16 2024 الساعة 05 34
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مصر تجدد دعمها للشرعية في اليمن … “تفاصيل” .

مصر تجدد دعمها للشرعية في اليمن … “تفاصيل” .

التقى سفير بلادنا لدى جمهوريه مصر العربيه الشقية الدكتور محمد مارم   ، اليوم ، بمعالي وزير الخارجيه المصر الاستاذ سامح شكري .

واثنى  الدكتور محمد مارم على دور مصر المشرف ضمن قوات التحالف العربي .

واشاد مارم بالدور  الأخوي السخي التي قدمتها مصر لمواجهة تدهور الأوضاع الإنسانية جراء الحرب التي أشعل فتيلها الطرف الانقلابي ممثلا في ميليشيات وعصابات الحوثيين ومن يقف الى جانبهم.

وحيا مارم بمصر العروبة وشعبها العظيم للعناية والرعاية الكريمة التي يحظى بها المواطنون اليمنيون الذين يتطلعون ممتنين الى تقديم المزيد من التسهيلات الإضافية مراعاة لما يمرون به من ظروف صعبه.

من جانبه اكد وزير الخارجية المصري على الموقف المبدئي لمصر في دعم الشرعية اليمنية والشراكة الكاملة مع دول التحالف العربي بهدف دحر الانقلاب وفقا للمرجعيات الثلاث بما فيها قرارات الامم المتحدة .

واكد شكري استعداد مصر دوما في الوقوف مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية في كل ما من شانه المساهمة في استباب امن اليمن والحفاظ على وحدة اراضيه وتنفيذ التوجيهات الرئاسية والتفاهمات التي اكد عليها فخامة الرئيس عبدالفتاج السيسي اثناء لقاءاته المتعددة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي .

ورحبت مصر بأشقائها اليمنيين وتقديم كل التسهيلات للقادمين اليها سواءً للعلاج او الدراسة.

وفي نهاية اللقاء اكد الطرفان على اهمية التواصل والتنسيق بين البلدين على كافة الصعد لما من شأنه تعزيز العلاقات الاخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يناقش مع النائب العام أوجه التنسيق المشترك في القضايا الجنائية

      ناقش وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان، اليوم، مع النائب العام ...