الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 17 47
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / أحرار البيضاء تدين تفجير المليشيات جسد الأسير العوذلي

أحرار البيضاء تدين تفجير المليشيات جسد الأسير العوذلي

 

 

ادانت منسقية أحرار البيضاء جريمة تفجير مليشيات الحوثي جسد الأسير محمد صالح علي العوذلي .

وقالت المنسقية في بيان لها اليوم أنها تتابع الأحداث الجارية في محافظة البيضاء خاصة وفي اليمن عامه ، مما تقوم به المليشيات الحوثي الإجرامية بحق الشعب اليمني شمالاً و جنوباً والذي كان آخرها جريمة القتل الممنهج بحق المعتقل محمد صالح علي العوذلي …

وأضافت أنها تدين بشده الجريمة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي والتي أقدمت على تفخيخ أحد السجناء المعتقلين من أبناء محافظة البيضاء مديرية مكيراس منطقة بركان وهو المعتقل محمد صالح علي العوذلي والذي أقدمت على تفخيخ جسده المعتقل وإطلاق سراحه في وسط المدينة عاصمة المحافظة وهو في حالة تخدير كما ذكر شهود عيان كانوا قريبين من الحادثة ، يتم تفجيره من على بعد .

وأشارت إلى أن المعتقل المغدور محمد العوذلي كان أحد السجناء المعتقلين في سجون المليشيات الحوثي والذي تم اعتقاله في الشهر الماضي من منزله في منطقة بركان مديرية مكيراس .

وطالبت منسقية أحرار البيضاء المنظمات الحقوقية الدولية في العالم ومنها المنظمات العاملة في اليمن ، في التحقيق حول ملابسات الجريمة والكشف عن الجناة و محاسبتهم.. مشيرة إلى أن الصمت سوف يجعل هذه المليشيات تكرر هذه الجرائم دون مبالاة وان هذه الجريمة لن تكون الأخيرة وقد سبقتها جرائم كثيرة بحق أبناء البيضاء وكذلك بحق السجناء المعتقلين و المخطوفين الذي يتم تعذيبهم في السجون حتى الموت وهي مرصده و موثقة لدينا .

كما طالبت المنسقية المنظمات الحقوقية المحلية ومنظمات المجتمع المدني في مناصرة قضايا وحقوق المجتمع المدني البيضاني لمواجهة غطرسة و وحشية هذه المليشيات الباغية والتي تمارس ضد أبناء البيضاء أبشع الجرائم منذو دخولها المحافظة .

وشددت منسقية أحرار البيضاء على الحكومة الشرعية و دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة أن يتحملون المسؤولية القانونية و الأخلاقية اتجاه أبناء البيضاء في الدفاع عن حقوقهم الإنسانية والاجتماعية والثقافية مما يواجهونه من تلك المليشيات الباغية والتي عثت فساداً على الأرض و الانسان .

 

وكانت مليشيا الحوثي صباح اليوم الجمعة قد أعدمت المعتقل العوذلي بوضع المتفجرات على جسده وتفجيره.

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...