السبت , مايو 18 2024 الساعة 07 01
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / بن دغر يطالب التحالف العربي بإجراء تحقيق محايد في المحاولة الانقلابية في عدن

بن دغر يطالب التحالف العربي بإجراء تحقيق محايد في المحاولة الانقلابية في عدن

 

دعا رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى تحقيق محايد في المحاولة الانقلابية ، التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، أواخر الشهر الماضي.

جاء ذلك في كلمة له صباح اليوم أمام مجلس الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن، في أول جلسة يعقدها منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي قام بها المتمردون في ما يسمى بـ “المجلس الانتقالي الجنوبي” أواخر يناير الماضي.

وقال بن دغر إن ” معرفة الحقيقة ستظل هاجساً لدى المخلصين من اليمنيين خشية أن تعاود هذه النزعات الظهور في وقت آخر.. مضيفًا : والحقيقة لابد أن تقال كما هي جرداء من أي زيف.

وطالب رئيس الوزراء المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي بإجراء تحقيق محايد، في الأحداث قائلًا ” نحن نطالب بتحقيق محايد، تقوم به المملكة العربية السعودية منفردة، أو تقوم به المملكة مع دول التحالف العربي مجتمعة.. مضيفًا : نحن نثق في قيادة التحالف وفي دول التحالف، والحقيقة وحدها هي التي ستحدد سير العدالة، وتحمل المسؤولية من كان مسؤولاً عن هذه الأحداث، ومن كان سبباً في القتل والدمار الذي لحق بعدن وبأهلها واليمن وأهله”.

 

وشدد بن دغر في مطالبته للتحالف “بالتحقيق فيما جعلته عناصر الانقلاب والتمرد سبباً للانقضاض على الشرعية، وأعني بها تهمة الفساد، نقترح على الأشقاء إرسال خبراء ماليين عرب للتحقيق في هذا الإدعاء الكاذب الذي سوقته آلة إعلامية هائلة القوة، متعددة المنابر، مهدت للتمرد وروجت له، عربياً وعالمياً”.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...