الجمعة , مايو 10 2024 الساعة 11 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قيادي عسكري جنوبي يدلي بتصريحات نارية حول عملية تمرد المجلس الانتقالي في عدن وأهدافها الخفية

قيادي عسكري جنوبي يدلي بتصريحات نارية حول عملية تمرد المجلس الانتقالي في عدن وأهدافها الخفية

 

أكد العميد ناصر علي باصميع أركان حرب اللواء 119مشاه والقائم بأعمال قائد اللواء، أن ما وصفها بالحماقة التي أقدم عليها المجلس الانتقالي في عدن مؤخرا تعد عملا انقلابيا مع سبق الإصرار والترصد.

 

وقال في تصريح لصحيفة “عدن الغد” إن مداهمة مؤسسات الدولة السيادية والمقرات الأمنية والمعسكرات ونهبها يدل على مشروع أو نموذج لمشروع تدمير الجيش الوطني والمؤسسات الأمنية الوطنية وملشنة الشارع تنفيذا لأجندات ذات طابع قبلي ومناطقي وقروي.

وأوضح باصميع أن الخروج عن مشروع الدولة الفيدرالية والتعالي على السلطة الشرعية يتنافى مع كل الإجماع المحلي والعربي والإقليمي والدولي التي نتجت عن جملة من مخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية والقرارات الدولية وهي بمثابة واقع سياسي يجب الامتثال له.

وأكد أن المباني التي تم نهبها والمعسكرات والمقرات الأمنية واقتحام منزل الأخ القباطي والاستعراض في صورا استفزازية تؤكد تشابه من أقدموا على ذلك العمل بالانقلابيين الحوثيين.

كما دعا العميد باصميع دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية إلى اتخاذ التدابير السريعة والعاجلة خصوصا فيما جاؤوا من أجله باعتبار ذلك التزاما لتلك القرارات المجمع عليها في دعم وإعادة الشرعية والسلطة المسلوبة من “الانقلابيين”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء فقيد الوطن اللواء الركن أحمد مساعد حسين.

  حضر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مساء اليوم الخميس، مجلس العزاء ...