الإثنين , مايو 13 2024 الساعة 01 37
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / تعرف على تفاصيل فساد قادة التمرد بعدن

تعرف على تفاصيل فساد قادة التمرد بعدن

 

كشفت مصادر مطلعة في ما يسمى بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي» – عن تورط قيادات المجلس العليا بإرتكاب عمليات فساد ونهب للمال العام بصورة غير مسبوقة وبمبالغ تجاوزت مئات الملايين.

واكدت المصادر لـ«الحكمة نت» بأن المدعو عيدروس الزبيدي، رئيسوما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، شريك في محلات ذهب في دبي بمبلغ عشرة مليون دولار .. وانه إشتري مؤخراً شقتين واحدة في دبي والأُخرَى في القاهرة بما يعادل مليون و 300 ألف دولار.

واوضحت المصادر أن المدعو هاني بن بريك – نائب رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، شريك هو الاخر في محلات لبيع الذهب في دبي باربعة مليون دولار .. وانهواشتري شقة في دبي بما يعادل نصف مليون دولار، وشارك في أحد المستشفيات الخَاصّة في عدن بأَكْثر من ٢٥٠ مليون ريال يمني.

وحسب المصادر فإن المتمرد شلال علي شائع، القائد العسكري في ما يسنى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، يمتلك محلين في دبي الاول خاص ببيع الملابس وتبلغ قيمته نحو ٧٥٠ الف دولار .. والآخر عبارة عن سوبر ماركت قيمتها مليون ونصف دولار .. وانه اشتري مؤخرا شقتين احداهما فسةالقاهرة والأخرى في دبي بمبلغ مليون ونصف دولار.

ووفقاً للمصادر فإن المتمرد المدعو عبد الدائم الضالعي، مدير مكتب شلال علي شايع وهو ضابط بجهاز خفر السواحل، استولى على 33 سيارةً تابعة لجهاز أمن عدن خلال الأعوام 2015- 2016 -2017 .. كما استولى بدون وجه حق على 12 أرضية من مُخَطّط الأراضي التابعة للدولة في بير فضل، وباع 33 سيارة 9 نوع صالون، والباقي أطقم دفع رباعي، واستولى على شقة المواطن العدني من طائفة البُهرة سلمان عبدالحق خان بحافة القاضي، وغادر عدن صوبَ مصر قبل أشهر، حيث اشترى أربع شقق بشارع فيصل بالجيزة بمصر، وحاليا اصبح تاجر عقار بجمهورية مصر العربية.

ووفقا للمصادر فإن هذه مقتطفات بسيطة مما ظهر الى السطح .. أما ما خفي فهو أعظم حيث يحتفظ كل واحدا من هؤلاء وغيرهم من قيادات المجلس الانقلابي بأرصدة هائلة في العديد من البنوك العربية وتحديدا في بنوك دولة الامارات العربية المتحدة .. اذ تشير المصادر الى امتلاك كل واحدا منهم عشرات ملايين الدولارات.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن.

  بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم الاحد، في العاصمة المؤقتة عدن ...