الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 16 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الجملة التي قالوها لعيدروس وتراجع عن موقفه “شوف لك بقرة تلحسك” !!

الجملة التي قالوها لعيدروس وتراجع عن موقفه “شوف لك بقرة تلحسك” !!

بقلم “محمد القادري

 

أنا بالنسبة لي لا أعتمد على ما ينشر ويشاع في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ، لمعرفة حقيقة ما يحدث في عدن والجنوب ، وقياس وضع الشارع هناك ، وانما من خلال التواصل مع بعض الاصدقاء من ابناء عدن والجنوب الذين يحدثوني بمصداقية وموضوعية عن الحقيقة ، وجميع هؤلاء يعارضوني في التوجه والموقف ، لأنهم يناصرون مشروع الانفصال ، ولكنهم يحدثوني عن الحقيقة رغم اختلافي معهم .

هذه المرة عندما أعلن عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي موقفه التحريضي الاخير لاسقاط وطرد الحكومة الشرعية ، تواصلت مع احد الاصدقاء الذين كان من انصار عيدروس ، وقلت له : ما رأيك بموقف عيدروس اليوم ؟
قال لي : هذا مجنون وسيفشل ويقف الجميع ضده .
قلت له : لماذا سيفشل ؟
قال لي : يا اخي عيدروس بموقفه هذا يريد يخرب عدن ، ويريد يخدم طارق عفاش والحوثي ، ونحن سنفضل الحفاظ على عدن والوقوف مع الرئيس هادي ، فهادي الجنوبي خير لنا من طارق صالح ، وصاحب أبين اقرب لنا من صاحب سنحان.
قلت له : ماذا ستقولون لعيدروس لتردون على موقفه هذا ؟
قال لي : أنتم في إب تقولون “شوف لك بقرة تلحسك” لأي شخص يريد ان يفعل شيئ يضر ويرفضه ويستنكره الجميع ، ويريد ان يترمق ويتمظهر ويستفيد ويربح على حساب خسارة الجميع ، ونحن في عدن والجنوب سنقول لعيدروس الذي يريد ان يضر بالجميع “شوف لك بقرة تلحسك” !!

بالفعل ما حدث في عدن والجنوب تجاه موقف عيدروس ومجلسه ، هو مصداقاً لما قاله صديقي.
النخب المثقفة ، والشخصيات الاعتبارية ، والقيادات المناضلة ، وما يقارب ثمانين شخصية من قيادة المقاومة الجنوبية ، وقيادات  الحراك الجنوبي ، وغالبية عامة الناس من الرجال والنساء والاطفال ، كلهم وقفوا ضد عيدروس ومجلسه ، وقالوا له ” شوف لك بقرة تلحسك” !!

ايضاً المملكة العربية السعودية الشقيقة قائدة التحالف العربي ، اعلنت مساندتها للدولة الشرعية والرئيس هادي ، ورفضت موقف عيدروس التحريضي ومساره التخريبي ، وقالت له الشرعية والرئيس هادي خط أحمر ، وأنت يا عيدروس “شوف لك بقرة تلحسك” .

عيدروس الزبيدي عندما وجد ان الغالبية العظمى لابناء عدن والجنوب ومعهم السعودية قائدة التحالف العربي وقفوا ضده وقالوا له “شوف لك بقرة تلحسك” ، ما كان منه إلا ان يعلن تراجعه عن ما اعلن عنه قبل اسبوع ، وذلك التراجع ناتج عن فشل وضعف وهزيمة ، ولو كان عيدروس يعلم انه قوياً وقادراً على فعل شيئ لما تراجع والغى ما أعلن عليه ، متخذاً اعذراً وهية ومبررات هي في الحقيقة كاذبة ، وانما اراد ان يغطي بها على فشله وضعفه وخسارته امام الرأي العام .

اولئك الذين يتظاهرون مع عيدروس ومجلسه ، هؤلاء لا تلوموهم ولا تبنوا عليهم اي قياس ، لأنهم يتظاهرون مقابل دفع خمسة الف ريال لكل فرد منهم يخزنوا فيها ويمشوا بها مصروف يومي ،  وغير مستعدين للقتال مع عيدروس ومجلسه وتقديم دماءهم وارواحهم للدفاع عنه ، وعندما تنتهي المظاهرة يقولون لعيدروس  “شوف لك بقرة تلحسك”

 

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...