الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 08 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / تفاصيل أحداث عدن كاملة مع آخر المستجدات

تفاصيل أحداث عدن كاملة مع آخر المستجدات

 

كشف الكاتب والناشط الجنوبي “رامي اليافعي” حقيقة أحداث عدن بعيدا عن التهويل الإعلامي كما وصفه .

وأوضح اليافعي: سيطرت ميليشيات المجلس الإنتقالي صباح اليوم على المجمع القضائي ومبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء – وهو مبنى غير مستخدم حيث تمارس الحكومة أعمالها من قصر المعاشيق – ثم ما لبثت أن غادرتها بعد قدوم قوة من الحماية الرئاسية تقهقررت ميليشيات المجلس الإنتقالي باتجاه معسكر جبل حديد والخط البحري وقوات الحماية الرئاسية تضيق الخناق على معسكر جبل حديد التابع للمدعو عيدروس الزبيدي وسيطرت على كامل ساحل أبين وصولاً إلى العريش إمتداداً إلى ملعب 22 مايو .

وأضاف في مقاله الذي رصده “الوطن نيوز” : كما سيطرت على طقمين لميليشيا الحزام الأمني في محيط اللواء الرابع حماية رئاسية، حصلت إشتباكات بسيطة في البريقة وانتهت.

وأكد أن في كريتر السيطرة التامة لقوات الحماية الرئاسية حتى العقبة على مدخل المعلا فيما لم تسجل أي أحداث في المعلا والتواهي وفي المنصورة الوضع هادئ وتسمع أصوات رصاص متقطع بين الفينة والأخرى وهو أمر اعتيادي تعودنا عليه منذ الحرب، في الشيخ الأوضاع أكثر من طبيعية وفي دار سعد حصلت بعض الإشتباكات .

وسيطرت قوات الحماية الرئاسية على نقطة دار سعد المدخل الشمالي الرئيسي لمدينة عدن وعلى كامل الخط الرابط بين عدن والحوطة عاصمة محافظة لحج عدد القتلى والجرحى محدود والإشتباكات متوقفة حالياً .

وإشار اليافعي إلى أن، قوات المنطقة الرابعة لم تتدخل حتى الآن فيما آثر شلال شايع مدير الأمن وقواته النأي بنفسه عن الإشتباكات ربما لجس النبض ومحاولة معرفة لمن ستؤول الأمور حتى يحدد موقفاً على إثر ذلك .

لافتا إلى أن مجلس الوزراء يعقد حالياً إجتماعاً في قصر المعاشيق .

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...