السبت , مايو 18 2024 الساعة 12 08
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / الوزير الميسري يفتتح معرضا علميا بجامعة عدن ويشيد بابتكارات الشباب

الوزير الميسري يفتتح معرضا علميا بجامعة عدن ويشيد بابتكارات الشباب

 

قام نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، اليوم، ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، بافتتاح المعرض الوطني للاختراع والإبداع الذي تنظمه الجامعة على مدى ثلاثة أيام.

وعقب ذلك، طاف الوزيران الميسري وباسلامة ورئيس الجامعة ، في أقسام المعرض العلمي، واطلعوا على الاختراعات والابتكارات واستمعوا من الشباب المبتكرين المبدعين إلى شرح مفصل حول اختراعاتهم وإبداعاتهم ومدى إمكانية الاستفادة من تجاربهم من خلال نقلها لتطبيقها على أرض الواقع.

ونوه الميسري بأهمية مثل هذه المعارض العلمية في ظل الظروف الحالية التي تمر بها اليمن ، كونها تؤكد قدرة اليمنيين على النهوض مرة أخرى مجدداً، وذلك رغم المعاناة والآلام من بعد الأزمات والصراع ضد الانقلابيين الذين استهدفوا شرعية وأمن واستقرار البلاد، وهو ما يوحي بآمال وأفق طيبة للشعب اليمني في المستقبل.

مشيدا بالابتكارات المتميزة للشباب والتي تحتاج للرعاية والاهتمام من جانب الحكومة، وحثهم على مواصلة إبداعاتهم.

فيما أكد رئيس جامعة عدن حرص الجامعة على تنظيم مثل هذه المعارض والأنشطة الهامة التي تعكس وتُجسد ما يمتكله أبناء الوطن من مهارات ومعارف مكنتهم من صنع الاختراعات والابتكارات المتميزة في مختلف المجالات والتي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على مختلف فئات وشرائح المجتمع بدون استثناء.

ورصدت جامعة عدن جوائز مادية لأول ثلاثة مراكز، الأول مليون ريال، والثاني 750 ألف ريال والثالث 500 ألف ريال، من بين 133 اختراعاً وابتكاراً علمياً للمتنافسين من مختلف المحافظات في مجالات التطبيقات الهندسية، الطب والصيدلة، والتطبيقات الهندسية “الذكاء الصناعي”، والتطبيقات الهندسية “الطاقة المتجددة والبديلة”، والوسائل التعليمية، والتطبيقات الأخرى، والمبتكر الصغير والزراعة والبيئة.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...