السبت , مايو 18 2024 الساعة 15 53
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / اليماني : مشاورات مكثفة بين قيادة الشرعية وقيادة الصف الاول في حزب المؤتمر وذلك لترتيب وضع الحزب

اليماني : مشاورات مكثفة بين قيادة الشرعية وقيادة الصف الاول في حزب المؤتمر وذلك لترتيب وضع الحزب

كشف  القيادي المؤتمر ياسر اليماني ان مشاورات مكثفة  بين قيادة الصف الاول للمؤتمر الشعبي العام من طرف  والشرعية من طرف اخر .
وتحدث  اليماني خلال لقاء تلفزيوني أجراه معه تلفزيون “العربي” أن قيادات الصف الأول بالحزب ومنهم الدكتور أبوبكر القربي والشيخ سلطان البركاني يجرون مشاورات مكثفة مع الشرعية وذلك لترتيب وضع الحزب بعد مقتل صالح، وإعادة انتخاب قياددة جديدة له.
واضاف أن المشاورات أجريت أيضاً مع نجل صالح المتواجد حالياً بالإمارات، أحمد، مشيراً إلى أن هنالك مساعٍ جادة للتحالف بين مؤتمر الشرعية ومؤتمر أنصار صالح المغادرين من صنعاء في إطار مؤتمر شعبي عام جامع يضم القوى الوطنية بحسب تعبيره.
واستبعد  اختيار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ليقود التحالف الجديد لحزب المؤتمر استبعد اليماني حدوث ذلك، مشيراً الى أن مشاغل الرئيس هادي وهمومه الراهنة أهم وأكثر بكثير من مسألة رئاسة الحزب.
كما ارتأى أن هناك أصواتاً عديدة داخل مؤتمر المغادرين من صنعاء ترى في أن أحمد علي صالح هو الأنسب لقيادة الحزب في الفترة المقبلة، وأن هناك قبولاً عربياً بذلك.
وشن اليماني هجوماً كبيراً على قيادات مؤتمرية سمّاها، من بينها العواضي والعجي وعباد والقوسي، مشيراً الى أن هؤلاء خانوا صالح وتماهوا مع مشروع الحوثيين وأبدوا تأييدهم لهم، لكنه استدرك بالقول أن بعض القيادات المؤتمرية التي تصدرت المشهد في صنعاء بالوقت الراهن ومن ضمنهم يحيى الراعي وصادق أمين أبو راس لا يزالون على وفائهم لصالح ويتمنون أن تتاح لهم الفرصة للحاق بركب المغادرين الى الخارج لمحاربة الحوثيين، لكنهم مغلوبون على أمرهم ومهددون بالقتل في أية لحظة، كما أن جماعة الحوثي تفرض عليهم حصاراً شاملاً وتراقب جميع تحركاتهم واتصالاتهم.
يأتي ذلك مع انعقاد اجتماع هام للجنة الدائمة لمؤتمر صنعاء، أقر فيه المؤتمريون انتخاب قيادة جديدة للحزب برئاسة أبو راس، كما جدد المجتمعون تحالفهم القائم مع مليشيا الحوثي بالرغم من إقدامها على قتل رئيس الشعبي العام علي صالح مطلع ديسمبر الفائت، والإبقاء على جثته بحوزتها.

 

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...