الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 17 35
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / صفقة حوثية مع المقاومه والجيش تفضي باستلام جثث شهيدين مقابل  تسليم اثنين اسرى كانو بيد المقاومه والجيش بطور الباحه بمحافظة لحج .

صفقة حوثية مع المقاومه والجيش تفضي باستلام جثث شهيدين مقابل  تسليم اثنين اسرى كانو بيد المقاومه والجيش بطور الباحه بمحافظة لحج .

نجحت مساعي بذلها وسطاء بين الحوثيين والمقاومة والجيش  في اخراج جثتين لشهيدين  من المقاومةمن ابنا  وادي شعب بطورالباحة  بالصبيحة بعد ايام  من استشهادهما اثناء التقدم لغرب مديرية القبيطة الى سوق الخميس قبل الانسحاب والتراجع الى مواقع الجيش والمقاومة.

وقدتكللت الوساطه بنجاح ومن خلالها  تم تسليم المليشيات الحوثيرانيه لجثث شهيدين  مقابل تسليم اثنين من الاسرى من مليشياتها كانو لدى المقاومة في سجن احد الوية الجيش في طورالباحة.

علما ان  الشهيدين ضلو الطريق في احد الجبال مساءالاثنين الماضي عندما اتو لتعزيز زملائهم  اثناء تقدمهم لتحرير جبل الركيزة الاستراتيجي ليقعو في  فخ كمين نصبه لهم الحوثيون ليرتقو شهداء وهم يذودون عن حياض الوطن و دينهم و أرضهم وعرضهم .

وقد حاولت  المقاومة من اقتحام المكان الذي اختفاء في زملائهم  لكنهم لم يوفقو نضرا  لوعورة التضاريس الجبلية وصعوبتها ضف الى ذلك تمترس المليشيات في الجبال المطلة على الموقع بمافيه جبل الركيزة الاستراتيجي .

والشهيدين هما

١-وجدان احمد صالح الشعبي

٢-عبدالحبيب حسين .

من ابنا شعب طور الباحه مسقط راس اول رئيس جنوبي قحطان الشعبي وفيصل عبداللطيف وكذلك معظم الساسه والدكاتره  المخضرمين امثال ياسين نعمان وغيره من المسؤلين ذو العقول النبره في  الحكومه الشرعيه والحراك الجنوبي .

 

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...