الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 16 41
آخر الأخبار
الرئيسية / غير مصنف / 100 ألف ريال وقطعة سلاح.. مكافأة حضور دورة حوثية في العاصمة صنعاء .

100 ألف ريال وقطعة سلاح.. مكافأة حضور دورة حوثية في العاصمة صنعاء .

بعد أن خطت جماعة الحوثي نهاية حليفها المؤقت علي عبدالله صالح بتلك الطريقة بالغة القسوة، لم تترك لأنصاره مجالاً لابتلاع ريق الصدمة، حتى سارعت إلى استقطاب قيادات الصف الثاني في المؤتمر وإعادة ضبطهم فكرياً، عن طريق إغرائهم بالمال و قطع السلاح.

وأكدت مصادر خاصة في حزب المؤتمر ” أن جماعة الحوثي بدأت في استقطاب قيادات الصف الثاني والقيادات الطلابية للمؤتمر عن طريق ضخ مبالغ مالية لتحويل ولاءاتهم لصالحها.

وأوضحت المصادر أن الحوثيون يدفعون مبالغ مالية تتراوح بين 70 _ 100 ريال، إضافة إلى قطعة سلاح، لكل شخص من القيادات الطلابية للمؤتمر في جامعة صنعاء، مقابل حضور دورة مغلقة لا تزيد عن 10 أيام.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن أسلوب الترغيب والترهيب الذي اتبعه الحوثيون بعد مقتل صالح، مع أعضاء حزبه، كان عملياً جداً، حيث نجح الحوثيون في “إغواء” عدد لا بأس به من القيادات المؤتمرية، ممن التحقوا بالدورات الحوثية رغبةً ورهبة.

وتجدر الإشارة أن تحالف الحوثي_صالح انهار رسمياً بداية شهر سبتمبر من العام الماضي، بعد إعلان صالح انتفاضته على الحوثيين في صنعاء، والتي انتهت بمصرعه بنيران حلفائه الحوثيين، الذين استفردوا بزمام الأمور في صنعاء وملحقاتها.

في غضون ذلك سارعت جماعة الحوثي إلى التخلص من قيادات الحزب الذين أيدوا محاولة صالح الانقلاب على الحوثيين، لكبح أي محاولة للفرار أو التمرد .

ولاقت مليشياالحوثي حرجا في عدم قبول فكرها في الوسط اليمني مما دفعها الى استخدام الترغيب والترهيب  .

شاهد أيضاً

اليمن تشارك في مؤتمر التعدين الدولي بنسخته الثالثة بالرياض

      شاركت الجمهورية اليمنية، في إنطلاق النسخة الثالثة من فعاليات مؤتمر التعدين الدولي، ...