السبت , مايو 18 2024 الساعة 09 34
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تقوم ببيع  المساعدات الانسانية . 

مليشيا الحوثي تقوم ببيع  المساعدات الانسانية . 

قامت مليشيا الحوثي   ببيع المساعدات الانسانية التي تقدمها المنظمات الاغاثية في الوقت الذي يتضور الآلاف من سكان العاصمة جوعا.

وحوّلت مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، المساعدات الانسانية، والمواد الإغاثية، التي تقدمها المنظمات المانحة، الى محطة للثراء، والاستثمار،  ومختلف المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا ، دون أن يجدوا تلك المساعدات، التي تفاخر المنظمات الدولية بتقديمها كمعونات للشعب اليمني بشكل متواصل .

وذكرت مصادر ان عدد من المواد الاغاثية  تباع في أسواق العاصمة، والكثير من المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، وعلى رأس هذه المواد الزيت والبازيليا والقمح، وغيرها .

واكد المصدر بإن معظم تجار الجُملة، قاموا ببيعها وعرضها على الزبائن، والشعارات التابعة للمنظمات التي قدمتها ملصقة عليها بشكل واضح.

وأوضح عدد من المواطنين في العاصمة صنعاء، ان تلك المساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية، الى الشعب اليمني، بات الحوثيون يتاجرون بها  وأصبحوا يقومون بشراءها من المحلات المختلفة، وبأسعار متفاوتة.

ودفعت الحالة المعيشية الصعبة التي يعيشها غالبية المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، الى البحث عن تلك المعونات التي تقوم المليشيا ببيعها، وعلى رأسها البازيليا، حيث يقوم الحوثيون ببيعها عن طريق  التجزئة للمواطنين، بسعر الكيلو 100 ريال، فيما يقومون ببيع الزيت بــ 1500 ريال.

 

يأتي هذا وسط مطالبات حكومية للمنظمات الدولية بتحويل مقار أعمالها الى العاصمة المؤقتة عدن، نظرا للوضع الأمني في العاصمة من جهة، وكذا نهب المليشيا للمساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية المختلفة من جهة أخرى.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...