الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 13 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / أهمية موقع الاجاشر العسكري الذي تم تحريرة .

أهمية موقع الاجاشر العسكري الذي تم تحريرة .

الاجاشر عباره عن تباب وجبال فيها كهوف ومخازن للاسلحه  والتي كانت المليشيات تنطلق منها لمهاجمة المملكة العربية السعوديه وتعود لتختبئ فيها وتمون العصابات التي تقوم بهذه العمليات ضد المملكه و من خلال هذه المخازن.

 

وكانت معسكرا تستقطب ابناء القبائل فيها وكانت مقرا لقيادة المليشيات اثناء حربهم على محافظة الجوف وهي الجدار الفاصل بين صعدة والجوف والذي بعد هدمه ستصبح الطريق ممهده الى محافظة صعده بإذن الله وبالسيطرة عليها تم فصل محافظة صعدة عن الجوف وقطع الامداد وبقي امدادهم الان عبر الجبال الوعره التي يمكن السيطره عليها من خلال الطيران وقطع امدادهم من الطريق التي تنزل من برط باتجاه خب.

 

وأوضحت المصادر أن الوصول إلى منطقة المقردعه والأجاشر تكون قوات الجيش قد تمكنت من قطع خط إمداد الحوثيين الرئيسي القادم من صعدة إلى الجوف، مشيرةً إلى أنه لا يزال هناك خطوط إمداد لكنها جبلية.

 

ويطل معسكر الاجاشر على أرض مفتوحة كبيرة، وبتحريره اليوم يكون الجيش الوطني قد تمكن من تحرير حوالي ٨٥٪‏ من مساحة مديرية الخب والشعف وهي المنطقة الأكثر وعورة في المحافظة.

 

وتعد هذه هي الضربة الثالثة للمليشيا في شهر واحد، حيث سبق وأن فقدت مديرية الخوخة وبيحان وعسيلان وأخيراً معسكر الأجاشر الاستراتيجي ومواقع مجاورة.

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...