الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 13 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تمنع مزارعين في البيضاء من وصولهم الى مزارعهم وخسائر تقدر بالملائين .

مليشيا الحوثي تمنع مزارعين في البيضاء من وصولهم الى مزارعهم وخسائر تقدر بالملائين .

واصلت مليشيات الحوثي الانقلابية لليوم الثاني على التوالي  فرض حصارها الخانق على المدنيين ومنعت مزارعي القات من الوصول إلى مزارعهم  في قرية “الزوب” بمديرية القريشية التابعة لقيفة برداع محافظة البيضاء وسط البلاد .

مصادر قبلية خاصة أكدت أن  مزارع القات   التي يقدر ثمنها بعشرات الملايين تضررت من موجات البرد الشديدة ما أدى إلى إتلافها وإحراقها بما يسمى عند المزاعين “الضريب” وذلك بسبب منع المليشيات الانقلابية المتمركزة في المواقع و الجبال المحيطة بالقرية المزارعين من تغطية مزارعهم تجنبا لضرر البرد كما يفعلون كل يوم .

وقالت المصادر أن المليشيات الانقلابية تستهدف بمختلف الاسلحة الثقيلة والقناصات  كل من يحاول الوصول إلى تلك المزارع بهدف إلحاق الضرر بإبناء قبيلة “الزوب” المناهضة لمشروع الحوثيين .

وتلجأ المليشيات الانقلابية في كل مرة تتلقى فيها صفعات على صعيد المواجهات  إلى استهداف منازل وممتلكات المدنيين من أبناء قبيلة الزوب بمختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد عجزها  إحراز أي تقدم على أرض الميدان .

وكانت المليشيات الانقلابية قد شنت قصفا مكثفا بمختلف الاسلحة منذ صباح امس الخميس وحتى اللحظة على المدنيين من أهالي قرية “الزوب”  ومنعت المواطنيين من إسعاف الجرحى ما تسبب في إرتقاء أحد أبناء القبيلة شهيدا متأثرا بجراحه التي إصيب بها يوم أمس .

واطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة دعوا فيها قوات التحالف العربي الى سرعة التدخل وقصف الاسلحة الثقيلة للمليشيات الانقلابية في مواقع “سبلة الجرم”و “جميدة” و “الثعالب” و”العليب” التي انهكت المدنيين والمزارعين في هذه القبيلة الصامدة .

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...