الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 10 59
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / بيان استقالة لمحافظ معين من قِبل مليشيا الحوثي لهذه المحافظة وهذا السبب

بيان استقالة لمحافظ معين من قِبل مليشيا الحوثي لهذه المحافظة وهذا السبب

.

قدم محافظ محافظة حجة المعين من قبل ميليشيا الحوثي الايرانية استقالته من منصبه , داعيا في الوقت نفسه ابناء المحافظة للوقوف صفا واحدا في وجه مليشيا الحوثي .

وأوضح الصوفي في بيان على صفحته الشخصية في فيسبوك ” أن قرار الإستقالة نابع عن قناعة وبعد حوارات ومفاوضات طويلة مع الاخوة أنصار الله حاولت أن أصل معهم إلى صيغة تحقق السلم والتعايش في المحافظة وتكفل لي وللسلطة المحلية ممارسة مهامها المنوطة بها باستقلالية ولكنهم أبو إلا أن يتعاملوا معي كملحق لمشرف وليس كمحافظ للمحافظة”.

ودعا الصوفي في منشوره ابناء محافظة حجة الى وقفة احتجاجية سلمية يوم غد السبت الساعة الحادية عشر صباحا في مدينة حجة ( حورة ) للمطالبة بسحب مسلحي الحوثي من المرافق الحكومية وانهاء حالة العبث بمؤسسات الدولة والمطالبة بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين السياسيين في المحافظة.

وكان قد تم تعيين هلال الصوفي محافظاً لمحافظة حجة من قبل ميليشيا الحوثي في 11 من ديسمبر الحالي , بعد ان كان يشغل منصب وكيل محافظة حجة منذ سيطرة الحوثيين على المحافظة ، وشغل ايضاً منصب رئيس اللجنة الثورية لحجة.

تجدر الإشارة إلى أن المتابعين للصفحة انقسموا ما بين من اعتبر موقف الصوفي بالبطولي، بينما آخرون شككوا من صحة منشور الاستقالة وقالوا ان الصفحة بالفيسبوك مخترقة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...