الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 10 31
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مجلة أمريكية: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على الرياض يحتوي على قطع تشير إلى شركة إيرانية وأخرى أمريكية

مجلة أمريكية: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على الرياض يحتوي على قطع تشير إلى شركة إيرانية وأخرى أمريكية

 

كشفت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكيَّة عن تقرير للأمم المتحدة يؤكد أنَّ صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون في 4 نوفمبر / تشرين الثاني على العاصمة السعودية الرياض يحتوي على قطع تشير إلى شركة إيرانية وأخرى أمريكية.

وأشارت المجلة في تقرير لها، ترجمه “يمن مونيتور” إلى أنَّ الصاروخ أطلق من وادي في محافظة عمران على مسافة أكثر من 1000 ميل إلى ضواحي العاصمة السعودية، وانفجر رأسه الحربي على حافة مطار الملك خالد الدولي.

ولم تسفر الضربة الصاروخية عن ضحايا، بيد أن حطام الصاروخ الذى خلفه قُدم دليلاً في وقت لاحق لمحققي الأمم المتحدة الذين يعملون لإثبات وجهة نظر واشنطن والرياض بان ايران قدمت برنامج الصواريخ الذي يديره الحوثيون في اليمن.

وأوضحت المجلة أن صاروخ مليشيا الحوثي أطلق من وادي في محافظة عمران على مسافة أكثر من 1000 ميل إلى ضواحي العاصمة السعودية، وانفجر رأسه الحربي على حافة مطار الملك خالد الدولي

وأشارت المجلة إلى أن حطام الصاروخ الذى اطلقه الحوثي في 4 نوفمبر قُدم دليلاً في وقت لاحق لمحققي الأمم المتحدة الذين يعملون لإثبات وجهة نظر واشنطن و الرياض بان ايران قدمت برنامج الصواريخ الذي يديره الحوثيون في اليمن.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...