الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 13 05
آخر الأخبار
الرئيسية / السلايدر الرئيسي / الإرياني يحذر من عواقب تشكيل قيادة مؤتمرية خاضعة للحوثي ويدعو لتحالفات وطنية جديدة بقيادة الرئيس هادي

الإرياني يحذر من عواقب تشكيل قيادة مؤتمرية خاضعة للحوثي ويدعو لتحالفات وطنية جديدة بقيادة الرئيس هادي

.

 

قال وزير الإعلامي اليمني معمر الإرياني إنه تلقى صدمة من بعض الانباء التي تتناقلها وسائل الاعلام وتتحدث عن تحضيرات تجريها عدد من الشخصيات في المحافظات الخاضعة للانقلاب لعقد اجتماع تنظيمي للمؤتمر برعاية وتوجيه من جماعة الحوثي الارهابية .

 

وقال في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر” رصدها “الوطن نيوز” مساء اليوم الأحد :ادعو اولئك المتورطين في مثل هذه التحركات التي تأتي في وقت لم تجف فيه دماء قيادات المؤتمر بعد، دعاهم إلى تقدير حجم الغضب الشعبي والمؤتمري ازاء جريمة اغتيال الرئيس السابق صالح، وإدراك تبعات وعواقب مثل هذه التحركات على وحدة التنظيم ومستقبله السياسي.

 

وأضاف: كما ادعو زملائي بالداخل  الى مراجعة تاريخ تحالف مؤتمر الداخل مع هذه العصابة الحوثية والحافل بالاخفاقات والنكسات التي كان آخرها تصفيتهم صالح وعدد من قيادات المؤتمر.

 

وأكد الإرياني أن “جريمة اغتيال الشهيد علي عبدالله صالح ورفاقه من قبل العصابة الحوثية الارهابية رسمت معالم معادلة تنظيمية وسياسية ووطنية جديدة ينبغي ان يستوعبها الجميع،وتشكيل خارطة تحالفات بين القوى السياسية الوطنية  في مواجهة العدوان الحوثي البربري عبر جبهة وطنيةواسعة يقودها فخامة الرئيس هادي”.

 

كما أكد “على أهميةوجود واستمرار المؤتمر الشعبي العام كرقم فاعل في الساحة السياسية والوطنية،والمخاطر التي ستنزلق اليها البلد  في حال تفكك الحزب لا سمح الله والخوف من تحول قاعدته الجماهيرية الى عرضة للاستقطاب من قبل الحركات المتطرفة وعلى رأسها المليشيات الاهابية الحوثية”.

 

مشيرا إلى أن “المؤتمر في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلاب مختطف من قبل المليشيات الحوثية وان ما يصدر منه من قرارات أنما يقع تحت التهديد والاكراه”.

 

وطالب الوزير الإرياني “بوحدة الصف المؤتمري ووحدة أعضاءه من اجل إيصال المؤتمر الى بر الأمان  وتجاوز هذه المرحلة العصيبة”.

 

كما جدد مطالبته للمجتمع الدولي لتحمل مسؤلياته الاخلاقية والقانونية تجاه الشعب اليمني”، مبديا استغرابه “من استمرار هذا  السكوت المريب عن ما  تتعرض له قيادات وقواعد المؤتمر في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلاب”.

 

واختتم الإرياني تغريداته بالقول: إن ساعة الخلاص من العصابة الحوثية الكهنوتية قد حانت بعد انكشاف مشروعها القبيح للداخل والخارج.، والايام القادمة ستشهد انطلاق جبهة وطنية واسعة لاسقاط الانقلاب والانتصارا للوطن ولنظامه الجمهوري وثورته ووحدته ودماء كل الشهداء الابرار بقيادة فخامة الرئيس هادي وبدعم ومساندة من التحالف.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...