الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 02 21
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / رئيسة الوزراء البريطانية: لا نتفق مع القرار الامريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

رئيسة الوزراء البريطانية: لا نتفق مع القرار الامريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

قالت رئيسة الوزراء البريطانية “تريزا ماي” اليوم الأربعاء انها لا تتفق مع قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بالقدس كعاصمة لاسرائيل قبل التوصل إلى اتفاق الوضع النهائي.

واعتبرت ماي في بيان صحفي تعقيبا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ان “القرار لا يخدم آفاق السلام في المنطقة” مؤكدة ان حكومتها ليس لديها اَي خطط لنقل السفارة البريطانية من تل أبيب الى القدس.

واضافت ان موقف بلادها من وضع القدس واضح وطويل الأمد ويجب أن يتم تحديده في تسوية تفاوضية بين الإسرائيليين والفلسطينيين مشيرة الى انه ينبغي أن تكون القدس في نهاية المطاف العاصمة المشتركة للدول الإسرائيلية والفلسطينية.

كما اكدت ماي انه “تمشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة نعتبر القدس الشرقية جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

واعربت عن تأييدها لرغبة الرئيس ترامب في “وضع حد لهذا الصراع والتزامه” كما أعلن اليوم بحل الدولتين الذي تم التفاوض عليه بين الطرفين لافتة الى أهمية اعترافه الواضح بأن الوضع النهائي للقدس بما في ذلك الحدود السيادية داخل المدينة يجب أن يخضع للمفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وحثت ماي الإدارة الأمريكية على تقديم مقترحات تفصيلية بشأن تسوية إسرائيلية فلسطينية داعية الى ضرورة اجراء عملية السلام في مناخ مفعم بالهدوء وخال من العنف.

 

شاهد أيضاً

تركيا تعلن وقفا تاما للتعاملات التجارية مع إسرائيل.

أعلنت وزارة التجارة التركية، يوم الخميس 2 مايو/ أيار، وقفا كاملا للتعاملات التجارية مع إسرائيل، ...