الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 14 32
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / أبين: المحافظ أبو بكر يتفقد سير العمل في مشروع ابار محطة الحصن ويوجه بسرعة الإنجاز

أبين: المحافظ أبو بكر يتفقد سير العمل في مشروع ابار محطة الحصن ويوجه بسرعة الإنجاز

.

نفذ محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ،اليوم،زيارة لتفقد سير العمل في مشروع مياه ابار الحصن واعمال تركيب المضخات الجديدة المقدمة من الهيئة اليمنية-الكويتية للإغاثة.

وفي زيارته استمع المحافظ من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي الى شرح مفصل عن مستوى انجاز المشروع والذي يعد من اهم مشاريع المياه الاستراتيجية والحيوية في محافظة ابين.

موجها مؤسسة المياه بسرعة انجاز اعمال المشروع ليساهم وبشكل كبير في تخفيف معاناة المواطنين وحصولهم على المياه وبصورة افضل.
[١٨:٢٩، ٢٠١٧/١٢/٦] مصطفى حاله: مليشيا الحوثي الإرهابية تنفذ إعدامات جماعية في صنعاء.. والأمم المتحدة تحذر.

قال المندوب اليمني لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني، أمس الثلاثاء، إنه خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن، كشف المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد في كلمته عن عمليات تصفية لأعضاء المؤتمر الشعبي تجري في صنعاء على يد ميليشيا الحوثي.

وتحدث اليماني عن إعدام الآلاف خلال اليومين الماضيين على يد الانقلابيين، مبيناً أن هناك اتفاقاً لإجلاء العاملين الأمميين في المجال الإنساني من صنعاء جراء التطورات الأخيرة فيها.

من جانبه، دعا مجلس الأمن الدولي جميع الأطراف اليمنية إلى خفض مستوى العنف والالتزام بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة من دون شروط من أجل وقف دائم لإطلاق النار.

وقال سفير اليابان كورو بيسو الرئيس الحالي للمجلس في ختام جلسة مغلقة حول آخر التطورات في اليمن، إن المجلس متحدٌ في قلقه العميق إزاء الوضع الإنساني الرهيب الذي ما زال يتدهور في اليمن والذي بات على شفا مجاعة كارثية، على حد تعبيره.

مشيرا إلى أن أعضاء المجلس يدينون بشدة الهجمات بالصواريخ على السعودية التي شنتها ميليشيات الحوثي، مذكرا بأن مجلس الأمن سبق وأن فرض حظرا على إرسال الأسلحة إلى اليمن.
وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في نيويورك أن الوضع في صنعاء سيئ، محذرا من انفجار الوضع الذي يتسبب بآثار مدمرة على اليمنيين.

لافتا إلى أن اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح هو حدث سيضيف مستوى آخر من التعقيد على موقف سياسي معقّد بالفعل.

كما دعا دوجاريك إلى تسوية يتم التفاوض بشأنها، مؤكداً أن عملية السلام عبر المفاوضات يمكن أن تضع حلا أمام اليمنيين.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف مدير مركز رقابة ذمار بهيئة المواصفات.

  اختطفت مليشيات الحوثي الإرهابية أمس الأحد المدير السابق لمركز رقابة ذمار في هيئة المواصفات ...