الأربعاء , مايو 15 2024 الساعة 06 37
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قيادي جنوبي: إسقاط الشر المسيطر على صنعاء، هي معركة كل اليمنيين شمالا وجنوبا

قيادي جنوبي: إسقاط الشر المسيطر على صنعاء، هي معركة كل اليمنيين شمالا وجنوبا

.

أكد قيادي في الحراك الجنوبي أن معركة تحرير صنعاء من مليشيات الحوثي هي معركة كل اليمنيين شمالا وجنوبا.

وقال القيادي الإعلامي في الحراك الجنوبي ، رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بن لزرق ” بعض الجنوبيين يفكرون بسطحية شديدة فيما يخص سيطرة “الحوثيين” على صنعاء وإرساء مداميك دولة خاصة بهم تسيطر على شمال اليمن، مضيفا “بعض الإخوة جنوبا يقولك خلوا الحوثي يسيطر على الشمال ونحن سنقيم دولتنا في الجنوب “.

وأشار بن لزرق إلى أن “سيطرة طرف سياسي يمني على صنعاء والشمال أمر يمكن معه إقامة دولة في الجنوب ،لكن سيطرة حركة دينية تحركها قوة إقليمية كايران لن يسمح للجنوبيين باقامة إي دولة”، مؤكدا في مقال نشر قبل قليل في موقع عدن الغد أن “إيران تصارع لأجل السيطرة على أهم الممرات البحرية حول العالم والحوثيون ادواتها لا أكثر وهذه الممرات ليس بالحصبة ولا بذمار. هذه الممرات تتواجد بباب المندب وعدن وغيرها من مناطق الجنوب ، ايران لاتريد صنعاء بقدر ماتريد باب المندب وغيره”.

وقال: “البعض يظن من الجنوبيين ان “الحوثي” في حال استقر له الأمر “شمالا” انه سيترك الجنوبيين وشأنهم واهم “.

ولفت إلى أن “الحوثي” لن يترك الجنوب وشأنه وإذا كان وهو في حالات ضعف كل يوم يهاجم الصبيحة والمخا ولودر وبيحان فكيف إذا استقوى ؟وبات صاحب دولة..!”.

وتابع قائلاً ” أنا شخصيا كنت أقول ان معارك صنعاء لاتعنينا على اعتبار ان المؤتمر قوة سياسية حاضرة هناك وربما يتسلم الشمال لكن اليوم بعد غلبة الحوثي تغير كل شيء”.

وأضاف” لذلك نقولها بكل وضوح معركتنا كجنوبيين هي معركة كل اخوتنا اليمنيين وهي معركة إسقاط هذا الشر المسيطر على صنعاء.وغدا وبعد تحرير “صنعاء” نحن الجنوبيين سنجلس مع كافة اخوتنا وستحل قضية الجنوب حلا عادلا ولن تكون بعدها إي قوة يمنية بخطر وقوة الحوثي نفسه”.

شاهد أيضاً

وزيرا المياه والصحة يبحثان مع البنك الدولي محفظة التمويل لمشروع رأس المال البشري بقيمة 50 مليون دولار

      بحث وزيرا المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم ...