الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 02 02
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رئيس الجمهورية يشيد بدعم روسيا للشرعية اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث

رئيس الجمهورية يشيد بدعم روسيا للشرعية اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث

.

أشاد فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بمواقف روسيا الاتحادية الداعمة لليمن في مختلف المحافل الدولية ودعمها للشرعية الدستورية وعملية التحول المرتكزة على المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له،للوقوف على مستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن.

وبعد ترحيبه بالمبعوث الروسي، استعرض رئيس الجمهورية جملة التطورات والمتغيرات في اليمن وما شهدته العاصمة صنعاء من احداث مؤسفة بين شريكي الانقلاب راح ضحيتها الرئيس السابق علي عبدالله صالح ثمنا لموقفه الأخير في فك ارتباطه وإدانته لجرائم وأعمال الحوثيين.

وأشار فخامة الرئيس إلى “ان اليمن تمر بعملية تحول ومرحلة صعبه تتطلب دعم ومساندة المجتمع الدولي لها لمواجهة الانقلاب وأدواته وأجندته الدخيلة على اليمن والمنطقة “..مؤكدا على مواصلة الجهود وتعزيز التعاون لتحقيق أهداف وتطلعات الشعب اليمني التواق الى الأمن والسلام والاستقرار.

وتناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه عبر المبعوث الخاص الروسي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور وتبادل الآراء والأفكار البناءة لما من شأنها استقرار اليمن وعودة الأمن والسلام لشعبه..مجدداً موقف روسيا الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق كامل أهدافه وتطلعاته.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...