الخميس , مايو 16 2024 الساعة 21 41
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيا الحوي تنهب 800 مليون ريال لاحياء المولد النبوي!

مليشيا الحوي تنهب 800 مليون ريال لاحياء المولد النبوي!

اعترف رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، بصرف 800 مليون ريال يمني ما يعادل (2.5) مليون دولار من الصناديق الإيرادية لمحافظات صنعاء والحديدة وحجة، وإنفاقها لإحياء احتفالات خاصة بالميليشيات. وزعم أن تلك الأموال صرفت لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من المال الخاص لزعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي، وهو ما أثار سخرية وسخط اليمنيين، الذين أكدوأ ان هذه الأموال منهوبة من أموال الشعب.
واحيت الجماعة المناسبة بلوحات دعائية كبيرة، انتشرت منذ أيام، تتحدث عن الرسول صلي الله عليه وسلم ، وشملت اللوحات الإعلانية التابعة للحوثيين، عبارات كتب عليها “لبيك يا رسول الله”. واخرى تتحدث عن عظمة الرسول واهمية الاحتفال بمولده ، فيما عبارات أخرى تحمل شعارات تقول بأن الهدف من إلإحتفالية هي إيصال رسالة للأعداء بان الأمة الإسلامية متماسكة فيما بينها.
وعلى الرغم من كونها مناسبة دينية، إلا أنها ذات دلالة سياسة بامتياز؛ بنظر منتقديها، الذين يقولون إن “الحديث عن الاحتفال بالمولد النبوي احتكار المناسبة على فئة معينة يعبّر باختصار، عن المقتضى السياسي لجماعة الحوثي وجعل الحكم او السلطة ممنوحا للمنتسبين الى آل البيت.

شاهد أيضاً

تدشين إصدار البطاقة الذكية لمنتسبي وزارة العدل .

  دشن وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم الأربعاء، إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ...