الثلاثاء , مايو 14 2024 الساعة 19 37
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / القيادات العسكرية والأمنية تستعرض الانتصارات المتتالية على الإنقلابيين وتجدد العهد والولاء للشرعية

القيادات العسكرية والأمنية تستعرض الانتصارات المتتالية على الإنقلابيين وتجدد العهد والولاء للشرعية

.

عقد اليوم لقاء موسعا للقيادات العسكرية والامنية بوزارتي الدفاع والداخلية في العاصمة الموقتة عدن، تحت رعاية رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

واستعرض اللقاء الانتصارات المتوالية في جبهات الدفاع عن الوطن ضد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وما يسطره ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من بطولات شرق العاصمة صنعاء ومختلف الجبهات، وبشائر اقتراب النصر الكبير، اضافة الى الجهود المتوازية لمكافحة الارهاب وتعزيز الاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة.

وجدد اللقاء الموسع للمؤسسة العسكرية والامنية، العهد والولاء للوقوف خلف القيادة الشرعية حتى استكمال انهاء الانقلاب، واهمية التفاف الجميع لتحقيق ذلك الهدف الجامع لليمنيين حتى استعادة الدولة والشروع في بناء اليمن الاتحادي الجديد وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

كما ناقش اللقاء ما تم انجازه على صعيد بناء المؤسسة العسكرية والامنية، والخطوات الحالية التي يجري العمل عليها لتمكينها من القيام بواجباتها كاملة على صعيد استكمال انهاء الانقلاب ومكافحة الارهاب وحماية الامن والاستقرار.

وتطرق الى التنسيق القائم بين الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وبمشاركة فاعلة من الإمارات العربيه المتحده ، لتعزيز قدرات الجيش الوطني والاجهزة الامنية، وتوحيد القرار العسكري والامني، لتحقيق الفاعلية والكفاءة في التصدي للتحديات القائمة في المناطق المحررة وابرزها اعمال الارهاب والاختلالات الامنية.

وأكد بهذا الخصوص، إن التصدي الحازم للارهاب، ومنع تكرار العمليات الارهابية، يتطلب تفعيل دور الأجهزة الأمنية والعسكرية وبمستوى أعلى وفق ألية تنسيقية جادة، بما في ذلك الشراكة المجتمعية باعتبار الامن مسؤولية جماعية، ومصلحة للمواطن في المقام الاول، من اجل تحريك عجلة التنمية وتحسين الخدمات والوضع الاقتصادي واعادة الاعمار.

وأشاد اللقاء الذي حضره أحمد سالم ربيع القائم بأعمال محافظ العاصمة المؤقتة عدن، بما يقدمه التحالف العربي بقيادة السعودية من دعم كبير ومؤثر للحكومة الشرعية، لمساعدتها على بسط سلطتها على كامل الاراضي اليمنية واستكمال انهاء الانقلاب، واعادة الاعتبار لسلطات الدولة التي دمرتها مليشيا الحوثي وصالح، بما يمكن الحكومة، وقواها الامنية والعسكرية العاملة تحت سلطتها القيام بالدور الأساس والوحيد باعتبارها صاحبة الحق الحصري بحماية المواطنين وحفظ أمنهم وسلامتهم وتعزيز الاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة.

وفي اللقاء القى دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، كلمة على مسامع المشاركين والحضور عبر فيها عن تفهم وتقدير القيادة السياسية والحكومة الشرعية للظروف والصعوبات التي تعمل في ظلها المؤسستين الامنية والعسكرية، وحرصهما بتعاون كل قادتهما وافرادهما الابطال الميامين على بذل كل الجهود من اجل تجاوزها وتحسين قدراتها وظروف منتسبيهما.. لافتا الى ان الشعب اليمني يثبت على مر التاريخ عظمته في تجاوز التحديات والتغلب على كل الصعوبات، ومن هنا فان الثقة التي نتحدث بها عن قدرتنا على اعادة بناء الدولة رغم شحة الامكانات تستند على رصيدنا المتراكم من تحقيق النجاح في احلك الظروف.

وقال دولة رئيس الوزراء “من سبقنا من ثوار ومناضلين كانت لهم قيم كبرى يؤمنون بها ويناضلون من أجلها كانوا يريدون التخلص من الاستعمار والظلم والاستبداد والكهنوت، ويريدون بناء بلد موحد آمن، وأنتم أيضا لكم قيم كبرى تناضلون من أجلها وليس من أجل اهداف شخصية، فالمصالح الوطنية العليا والقيم والمبادئ هي الابقى اما الافراد فزائلون”.

ولفت الى ان اختلاف الرؤى حول الخيارات الوطنية الكبرى، يجب ألا تتحول من أدوات سياسية مشروعة إلى معاول لهدم الدولة، والسلطة الشرعية كونها الاطار الجامع لليمنيين في هذه المرحلة الاستثنائية الحرجة، التي تقتضي المصلحة العليا الالتفاف حولها، وحماية مؤسساتها وتفعيلها وعدم منازعتها دورها أو صلاحياتها.
وشدد الدكتور بن دغر ،على ضرورة تثبيت الامن في المناطق المحررة والعاصمة المؤقتة عدن التي يجب ان تكون الحالة الامنية فيها في افضل صورها فالجانب الامني لا يقل أهمية عن الجبهة الدفاعية.

وتطرق رئيس الوزراء في كلمته الى المؤشرات المبشرة على صعيد استكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة وبسط السيطرة على كامل اراضي الوطن .. وقال ” كل المؤشرات الميدانية المتوالية تؤكد ان مليشيا الانقلاب تتراجع في جميع جبهات القتال ومعنوياتها منهارة واصبحت على وشك الهزيمة، حتى ان حلفائهم الاقليميين اعترفوا بتلقيهم ضربات موجعه في المعارك الاخيرة”.

وجدد التأكيد، على أن الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية ماضون ومعهم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وكل ابناء الوطن بعزيمة وثبات نحو النصر واجتثاث اخطر وأسوأ انقلاب دموي طائفي في تاريخ اليمن الحديث، وفي ذات الوقت، مكافحة الارهاب والتصدي له وردعه واستئصال شافته اينما وجد.

ولفت رئيس الوزراء، الى الدور المحوري والهام والتطلعات الرسمية والشعبية المعقودة على المؤسسة العسكرية والامنية في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة، وما يتطلبه ذلك بالضرورة من توحيد الصفوف خلف القائد الأعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارتي الدفاع والداخلية، للتغلب على الاشكاليات والتحديات القائمة في بناء الدولة وتثبيت دعائم الامن والاستقرار.

وشدد على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتاحه في بناء المؤسسة الامنية والعسكرية بطريقة سليمه تتجاوز اخطاء الماضي لكي نحقق الاهداف المنشودة.. مشيرا الى ان اليمنيين في معركتهم مع الارهاب والانقلاب، يقفون إلى جانب قواتهم المسلحة والامن التي هي الركيزةَ الاساسية لحماية السيادة الوطنية وضمانِ الأمن والسلم الأهلي، كما تسعى الحكومة الشرعية لحشد الدعم اللازم لها لتمكينها من القيام بمهامها على أكمل وجه.

شاهد أيضاً

سكان محليون في شبوة يتحدثون عن سقوط 5 قتلى في اشتباكات قبلية منذ الصباح.

  أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة (شرقي اليمن) الأحد 12 مايو/أيار، بسقوط قتلى في اشتباكات ...