الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 12 39
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / هذا ما ستفعله جماعة الحوثي بعد نقيل ابن غيلان

هذا ما ستفعله جماعة الحوثي بعد نقيل ابن غيلان

محمد القادري:

تتجه انظار جماعة الحوثي نحو نقيل بن غيلان ، وتقاتل قتال مستميت في نهم كي لا تخسر هذا الموقع ولا تتراجع إلى خلفه ، لأن خسارة هذا الموقع معناها فقدان جماعة للأمل الوحيد في البقاء داخل صنعاء التي تتخذها عاصمة لادارة سلطتها على المناطق التي لا زالت تسيطر عليها .

إذا حررت الشرعية وجيشها الوطني نقيل بن غيلان واصبحت تسيطر عليه ، فأن جماعة الحوثي ستتلقى اكبر ضربة قاسمة وستيأس وتحبط وتضطر للهروب من اليمن ، لأن قيادة الجماعة قد اعدت ملابسها وامتعتها للهروب خارج اليمن في الوقت الذي ستصبح الشرعية فيه متمركزة على هذا الموقع الهام .

قيام دول التحالف العربي باغلاق المنافذ والمحاصرة البحرية شبه التامة ، وبالذات ميناء الحديدة الذي اتجهت الامم المتحدة نحو اغلاقه ، هذا الامر جعل جماعة الحوثي ترتبك لفقدانها المنافذ التي ستفر منها خارج اليمن ، لأن كل قيادات الجماعة يخططون للهروب إلى إيران ولبنان وغيرها عبر السواحل البحرية في الحديدة في حال وصول الشرعية عتبات مدينة صنعاء والسيطرة على نقيل بن غيلان .

قيادة جماعة الحوثي قلقة على حياتها ، وتخاف على اموالها الطائلة التي حصلت عليها خلال هذه الفترة من نهب لثروة البلاد والمال العام وممتلكات الشعب ، ولذا فهي ستفر من اليمن إلى خارجها خلال وصول الشرعية لمواقع محددة ، كي تستثمر تلك الاموال خارح اليمن وتعيش حياتها هناك .

الآن كل خوف قيادة جماعة الحوثي على تلك الاموال ، وليس خوفاً على الوطن او الشعب ، يفكرون في الهروب وسيتركون الوطن الذي دمروه ونهبوه خلفهم

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...