الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 14 10
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / “قادرون للدفاع عن أعراضنا”.. مواطنون يردون على اعتداء مشرف حوثي على نسائهم في حجة.. (تفاصيل)

“قادرون للدفاع عن أعراضنا”.. مواطنون يردون على اعتداء مشرف حوثي على نسائهم في حجة.. (تفاصيل)

.

أفادت مصادر محلية في مديرية وشحة بمحافظة حجه بأن مشرف مليشيات الحوثي، المدعو ابو مالك اعتدى بالضرب والاهانات على متطوعات في المجال الصحي لأربع مديريات بالمحافظة.

وفي هذا الصدد، بعث مواطنون في محافظة حجة رسالة تهديد الى مسئولين حكوميين بالمحافظة، بعد اعتداء المشرف الحوثي على نساء متطوعات في العمل الصحي.

وفي رسالة شكوى وجهوها لمكتب الصحة، حمل المواطنون مدير مكتب الصحة بمحافظة حجه ، مسؤلية هذا الاعتداء غير الاخلاقي والمنافي للقيم الدينية والاجتماعية والقبلية التي تجرم الاعتداء على النساء ، وتعد سابقة خطيرة لم يقدم على ارتكابها حتى اليهود ، حسب ماورد في الشكوى.

وقال المواطنون في رسالتهم: ” ليعلم الجميع اننا قادرين على الدفاع عن اعراضنا ضد من اقدم على ارتكاب هذا العمل الجبان حيث وقد اقتحم المدعو ابو مالك مشرف مليشيات الحوثي في مديرية وشحة وعناصره المسلحة القاعة التي كانت تتواجد فيها العاملات من بناتنا المتدربات والمتطوعات في المجال الصحي خدمة ولصالح المجتمع ، لكن المدعو ابو مالك وعصابته اقتحموا القاعة على المتدربات واشهروا السلاح في وجوههن وروعوهن دون سبب سوى انهم يقدمن خدمات مجانية للمجتمع ، وعليه فاننا نحمل مكتب الصحة المسؤولية الكاملة والاعتذار لهن ولآبائهن ووضع حد لهذه الممارسات الاجرامية التي تطال المرأة بمحافظة حجه”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...