الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 11 00
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / تدشين مشروع رصف أحياء السايلة القديمة بالشيخ عثمان بعدن

تدشين مشروع رصف أحياء السايلة القديمة بالشيخ عثمان بعدن

 

.

دشن عبدالحكيم الشعبي مستشار محافظ عدن لشؤون المديريات واحمد المحضار مدير عام مديرية الشيخ / عثمان صباح اليوم بدء العمل في المرحلة الاولى من مشروع رصف أحياء السايلة القديمة بالشيخ عثمان بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية والبالغ تكلفته اكثر من ١٦ مليون ريال وبتنفيذ كل من مكتب / عبدالكريم منصور للمقاولات ومكتب/ فيصل عبده الرعرعي.

وأوضح الشعبي مستشار المحافظ لشؤون المديريات اهمية المشروع في رصف احياء السايلة القديمة والذي سيشكل نقلة نوعية في رصف تلك الشوارع بالأحجار وبطرق هندسية دقيقة مثمنا جهود ودعم صندوق التنمية لمثل هكذا مشاريع في عموم مديريات العاصمة عدن مع اعطاء الاولوية لمديرية الشيخ عثمان .

من جانبه اوضح مديرعام مديرية الشيخ عثمان ان المشروع الذي تم تدشين المرحلة الاولى منه اليوم ياتي كثمرة لجهود السلطة المحلية ودعم الصندوق الاجتماعي للتنمية في رصف الاحياء الشرقية في السايلة وسيضفي لمسة جمالية وخدماتية للطرق والشوارع خصوصا وانها احياء شعبية.

وأشار الى ان المشروع سيشمل اصلاح تصريف المياه والمجاري وسيتواصل في مراحله القادمة ليشمل بقية شوارع احياء السايلة.

وقام مستشار المحافظ ومدير عام مديرية الشيخ عثمان بتفقد سير العمل في مشروع بناء سور مدرسة المصموم بالسايلة والذي تبلغ تكلفته اكثر من تسعة ملايين ريال وبتمويل من السلطة المحلية وتنفيذ مكتب الحيدري للمقاولات.

واطلع مستشار المحافظ ومدير عام مديرية الشيخ عثمان خلال زيارتهما التفقدية على سير العمل بمشروع رصف شارع العقربي والممتد الى تقاطع / عبدالعزيز والبالغ تكلفته(٣٠٠ الف دولار ) وبتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

كما قام عبدالحكيم الشعبي واحمد المحضار بجولة استطلاعية يرافقهما فريق الصندوق الاجتماعي للتنمية لعدد من شوارع الشيخ عثمان بجوار مدرسة عثمان عبده وسكن محمد سعد وحتى منطقة تجار الجملة واطلعوا على الدراسات الاولية لمشروع الرصف لتلك الشوارع والتي تزيد مساحتها عن ( ١٩٠٠٠)متر مربع.

ودعوا الصندوق الاجتماعي للتنمية بسرعة تبني هذا المشروع الحيوي الهام خصوصا وان معظم تلك الشوارع غير مسفلتة .

من جهته استعرض مدير ادارة الاشغال بمديرية الشيخ عثمان المهندس احمد حيدرة المصعبي نسبة الانجاز في المشروع الذي شمل رفع الاسفلت ورصف الشارع بالأحجار مع الارصفة علي جانبي الشارع والبالغ طوله (٦٣٩) متر طولي وقد حث مستشار المحافظ ومديرعام مديرية الشيخ عثمان القائمين على المشروع بسرعة انجازه لما لهذا المشروع من اهمية في حركة الناس والنشاط التجاري باعتباره يمر بقلب مدينة الشيخ عثمان التي تمثل اهم المراكز التجارية النشطة في العاصمة عدن .

.وكان المهندس / خالدناصر( ضابط مشاريع ) قد استعرض نشاط صندوق التنمية ومكونات المشروع في مراحله الثلاث والتي ستسير عملية تنفيذه وفق الفترة المحددة والشروط المتفق عليها في مناقصات المشروع والمتمثل برصف الشوارع بالاحجار مع الفوتبات ويترافق ذلك مع بقية الخدمات كالصرف الصحي وشبكة المياه وغيرها.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...