الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 15 08
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / رد وتحذير ضارب من دولة الإمارات على دعاة الانفصال في عدن.. (تفاصيل)

رد وتحذير ضارب من دولة الإمارات على دعاة الانفصال في عدن.. (تفاصيل)

.

جددت دولة الإمارات تأكيدها رفض أي مشاريع انفصالية في اليمن عبر افتتاحية صحيفة الخليج الإماراتية.

وأكدت صحيفة “الخليج الإماراتية” في افتتاحيتها، الجمعة، أن مشروع الانفصال لا مستقبل له، ومواقف دولة الإمارات العربية المتحدة، المستندة إلى تجربتها الوحدوية، ترفض مشاريع التفكك والانفصال، لقناعتها بأن هذه المشاريع تفتيتية ولا تساعد على حل أي أزمة.

ونوهت الصحيفة إلى “أن ترك خيار الانفصال يتمدد في أكثر من منطقة من شأنه أن يزيد من أزمات العالم، ولا يعمل على حلها، والنموذج السوداني بانفصال الجنوب عن شماله، دليل على انعدام المشروع السياسي لمؤيدي الانفصال، حيث تعيش دولة جنوب السودان حروباً داخلية طاحنة نسفت كل الأحلام التي بناها دعاة الانفصال في دولة مزدهرة.

 

كما أكدت في افتتاحيتها بعنوان “أوهام الانفصال”، أكدت أن المحيط، والعالم صارا يرفضان التوجه نحو التفكك، ويبحثان عمّا يجمع الدول والشعوب.

وفي إشارة إلى إقليمي كردستان العراق وكتالونيا في إسبانيا، أوضحت الصحيفة أن مشروعا الاستقلال في كلتا الدولتين، خسر المتصدرين لمشهد النزعة الانفصالية، فالأول ترك رئاسة الإقليم، والثاني فر إلى بلجيكا، قبل أن تستعيده مدريد للمثول أمام القضاء بتهمة التمرد.

مؤكدة أن الحالة نفسها ستنطبق على أية جهة أخرى ترغب في إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، والحصيف من يتعظ مما جرى في الإقليمين بدلاً من القفز على الواقع، وأن يبدأ بإعادة ترتيب أوراقه للنشاط السياسي تحت سقف الدولة الموحدة، عوضاً عن الجري وراء أوهام لا تزيد البلدان سوى المزيد من الأزمات.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...