الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 14 43
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / المليشيا تتسبب مجدد في تعطيل الدراسة بصنعاء.. (تفاصيل)

المليشيا تتسبب مجدد في تعطيل الدراسة بصنعاء.. (تفاصيل)

 

تحدث مركز الدراسات والإعلام التربوي عن تعطل الدراسة في جامعة صنعاء، وفي كافة الجامعات الأهلية وأغلب المدارس في صنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين بسبب اختفاء المشتقات النفطية وارتفاع المواصلات وتعطل حركة السير.

وأكد المركز في بيان صادر عنه – أنه رصد توقف الدراسة بعدد من المؤسسات الدراسية خصوصا في الجامعات الحكومية والأهلية وبعض المدارس نتيجة اختفاء المشتقات.

وقامت المليشيا الانقلابية بإخفاء المشتقات النفطية بعد إعلان التحالف العربي عن إغلاق المنافذ البرية والبحرية عقب إطلاق المليشيا الانقلابية صاروخاً باليستياً كان يستهدف مطار الملك خالد بالرياض.

كما أكد المركز في بيانه أن المدارس الواقعة تحت سيطرة المليشيا الإنقلابية لم تستقبل طلابها في عامها الدراسي الجاري إلا بعد مرور شهر ونصف على الموعد الفعلي بسبب الإضراب الشامل للمعلمين جراء توقف رواتبهم منذ قرابة عام، في مناطق المليشيا.

محذرا من أن تدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر الصرف بشكل غير مسبوق، وما نتج عنه من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية بات يهدد الحماية الاجتماعية للتعليم، ويجعل الآلاف من الطلاب في خط فقدان الأمل من الاستمرار في تعليمهم.

وطالب مركز الإعلام التربوي بتوفير كافة التدابير اللازمة لحماية التعليم من الانهيار. مؤكداً أن الأوضاع الحالية تؤثر بشكل مباشر على تدني التحصيل الدراسي للطلبة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...