السبت , مايو 18 2024 الساعة 18 18
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / وزير الإعلام: الحريات الإعلامية تتعرض لانتهاكات جسيمة من قبل الميليشيات

وزير الإعلام: الحريات الإعلامية تتعرض لانتهاكات جسيمة من قبل الميليشيات

.

إلتقى وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني رئيسة دائرة شبه الجزيرة العربية والعراق في جهاز خدمة العمل الخارجي التابع للاتحاد الأوروبي روزماري جيلي، في بروكسل أمس.

وأكد وزير الإعلام أن الحريات الإعلامية تتعرض لانتهاكات جسيمة من قبل الميليشيات الحوثية مضيفا أنها تنوعت بين إغلاق ومصادرة الصحف والمؤسسات الإعلامية واختطاف وسجن الصحافيين والحكم بالإعدام حتى أصبحت صنعاء مدينة تخلو من الصوت الآخر.

وقال الوزير إن الانتهاكات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني وصلت إلى الحد الذي يجعل منها جرائم ضد الإنسانية وهو الأمر الذي يضع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية أمام مسؤوليات أخلاقية وقانونية تجاه الشعب اليمني».

وبحسب وكالة سبأ، فقد جدد الإرياني التأكيد على الرغبة الجادة والصادقة لدى الحكومة اليمنية في تحقيق السلام العادل والشامل الذي يستحقه الشعب اليمني والقائم على مرجعيات ثابتة تضمن عدم تكرار ما حدث من مآسٍ، «لكن التجارب التي خاضتها الحكومة مع هذه الميليشيات خلال ثلاث جولات من المشاورات السياسية برعاية الأمم المتحدة أثبتت عدم جدية الميليشيا الحوثية في الذهاب للسلام وإصرارها على الاستمرار في مشروعها الانقلابي والضغط على المجتمع الدولي والإقليم للقبول بنموذج آخر لحزب الله اللبناني».

وأوضحت المسؤولة الأوروبية من جهتها أن تجربة الحوار الوطني في اليمن حظيت باهتمام بالغ من قبل الاتحاد الأوروبي وجميع الفاعلين الدوليين وكنا نأمل بأن تشكل التجربة اليمنية في الانتقال السياسي قصة نجاح لدول الديمقراطيات الناشئة وعبرت عن خيبة الأمل من عدم استكمال الطريق الذي بدأ.

وعبرت عن عميق الأسف للوضع الإنساني الذي يعيشه الشعب اليمني والتخوف من عدم التوصل إلى حل سياسي بسبب تشدد الميليشيات الحوثية وعدم جديتها في إنهاء الحرب، وجددت دعم الاتحاد الأوروبي للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

وأكدت جيلي على إدانتها لكافة الانتهاكات الحوثية لحقوق الإنسان بشكل عام وما يتعرض له الصحافيون وحرية الرأي والتعبير بشكل خاص، ووعدت بأنها ستعطي ملف الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون جل اهتمامها وتعمل على إيصال معاناتهم إلى كافة الجهات المعنية انطلاقاً من المبادئ والقيم التي يحملها الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...