الجمعة , مايو 10 2024 الساعة 09 04
آخر الأخبار
الرئيسية / الاقتصادية / “الميسري” يؤكد على ضرورة اعداد خطة تطويرية للمشاريع الخاصة بتحسين الزراعة في اليمن

“الميسري” يؤكد على ضرورة اعداد خطة تطويرية للمشاريع الخاصة بتحسين الزراعة في اليمن

.

أكد وزير الزراعة والري المهندس احمد بن احمد الميسري، على ضرورة اعداد خطة تطويرية للمشاريع الخاصة بتحسين قطاع الزراعة في اليمن للاعوام الثلاث القادمة 2018 – 2019 – 2020م وذلك بالشراكة مع منظمة الفاو ، واستهداف جميع المحافظات والمديريات اليمنية.

ونوه إلى أهمية معرفة نوعية المشاريع حسب احتياجات كل محافظة ومديرية والتكلفة التي تحتاجها لمختلف قطاعات الزراعة وبشكل متوازن للوصول الى جميع المناطق حتى التي لم يصل اليها نشاط الفاو من قبل .

جاء ذلك خلال لقاءه مع المدير الاقليمي لمنظمة الفاو عبدالسلام ولد احمد اليوم في العاصمة المصرية القاهرة سبل التعاون المشترك في تنفيذ خطة الفاو للمشاريع المقدمة لليمن في قطاع الزراعة .

وشدد الميسري على ضرورة إعطاء مجال التدريب والتأهيل اهمية استثنائية في المشاريع التطويرة التي سيتم تنفيذها قريبا .

واتفق الجانبان عل دعم مختبرات الحجر النباتي في محافظة عدن بما يلزم من مستلزمات ضرورية و تجهيزات حديثة الى جانب ماقدموه من دعم لمختبرات الحجر البيطري.

من جانبه اكد المدير الاقليمي على دعم المنظمة للوزارة وقطاع الزراعة باليمن بما يلزم في احتياجات ومتطلبات للمشاريع التطويرية في كل المجالات والقطاعات لتحسين القطاع الزراعي بما يخدم المزارع والدولة .

وأشار إلى أن المنظمة تسعى الى توسيع طاقم مكتبها بعدن وزيادة كوادرها بحسب البرامج التطويرية المتفق عليها مع الوزير ، كما سيتم التنسيق المباشر مع الوزارة في عملية تنفيذ المشاريع في كل المحافظات المستهدفة .

حضر اللقاء ممثل الفاو في اليمن صلاح الحاج حسن .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء فقيد الوطن اللواء الركن أحمد مساعد حسين.

  حضر رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مساء اليوم الخميس، مجلس العزاء ...