الإثنين , مايو 20 2024 الساعة 23 38
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إيران تعلق على اتهامات التحالف لها بالضلوع وراء الصاروخ الباليستي الذي أطلقته مليشيا الحوثي

إيران تعلق على اتهامات التحالف لها بالضلوع وراء الصاروخ الباليستي الذي أطلقته مليشيا الحوثي

.

علقت الخارجية الايرانية على الاتهامات التي اطلقها ناطق التحالف العربي التي تقوده السعودية، مساء امس الاحد، والتي قال فيها ان طهران تقدم الدعم للانقلابيين الحوثيين وتمدهم بالخبراء والتقنية.

وزعمت الخارجية الايرانية أن “اتهامات ​السعودية​ لها بشأن ​اليمن​ ادعاءات تحريضية لا أساس لها”.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، الأحد، قال إن إطلاق الصاروخ الباليستي على السعودية عمل عدائي، مشيراً إلى أن التصعيد الخطير من الحوثيين أتى بسبب الدعم الإيراني.

وخلال مؤتمر صحافي ، قدم المالكي فيه الأدلة بالصور على الدعم الإيراني للانقلابيين الحوثيين في اليمن، كما أكد فيه أن طهران وحزب الله يمدان الحوثيين بالخبراء والتقنية. وعرض المالكي صور أسلحة وصواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية.

وأضاف المالكي أن إيران زودت الحوثيين بصواريخ أرض أرض وصواريخ باليستية، موضحا أن عربات إطلاق الصواريخ التي يستعملها الحوثيون جاءت من إيران، كما دعمت طهران الانقلابيين بطائرات بدون طيار.

وكانت مليشيات الحوثي قد أطلقت صاروخا بالستيا على المملكة العربية السعودية، الا ان المملكة اعلنت اعتراضه قبل تحقيقه للهدف.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة عمل موقف علماء الدين في تعزيز وشرعية اللقاح

    افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن، ...