السبت , مايو 18 2024 الساعة 08 05
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / تقارير وحوارات / عدن: جهود حكومية لتحسين أداء الكهرباء وتوفير الوقود اللازم لذلك

عدن: جهود حكومية لتحسين أداء الكهرباء وتوفير الوقود اللازم لذلك

.

أفاد مصدر مسؤول في شركة مصافي عدن بأن الشركة ضخت مساء الاثنين الماضي 2500 طن متري من مادتي المازوت والديزل لتزويد محطات توليد الطاقة في عدن.

وأوضح المصدر لوكالة الإنباء اليمنية سبأ ان المصفاة قامت بضخ 1500 طن متري من المازوت تابعة لشركة ASA إلى محطتي الحسوة والمنصورة حتى لا تتوقف مولداتها عن العمل.. مشيراٌ الى انه يجري حالياٌ تفريغ 1000 طن متري من مادة الديزل من الباخرة فالكون مريم التابعة لشركة العيسي وذلك إلى خزانات المصفاة.

وقال حينها إنه بعد إستكمال عملية التفريغ سيتم ضخ الكمية مباشرة إلى خزانات منشأة النفط في البريقة لتزويد محطات الكهرباء.. مشيراٌ إلى أن هناك جهود كبيرة تبذلها الحكومة منذ أيام ولازالت متواصلة لتوفير المشتقات النفطية الخاصة بمحطات الكهرباء.

في سياق منفصل، ناقش اجتماع الأربعاء الماضي برئاسة وكيل أول محافظة عدن احمد سالم ربيع الوضع التمويني لمحطات الطاقة الكهربائية بالمحافظة.

اللقاء الذي ضم مدراء مؤسسة الكهرباء بعدن المهندس مجيب الشعبي وشركتي النفط اليمنية ناصر بن حدور ومصافي عدن المهندس محمد يسلم ، استعرض الجهود المبذولة من قبل الحكومة والسلطة المحلية بعدن ومؤسساتها ذات العلاقة لتوفير المشتقات النفطية في المحافظة بما يكفل استمرار عمل محطات الكهرباء ويخفف من ازمة الوقود في المحطات.

وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر‏ أكد في تغريدة له على تويتر قائلا: سنتغلب على الصعوبات،وسنمضي في بناء الدولة الاتحادية وسنستمر في مد عدن وحضرموت وتعز وباقي المحافظات بالمشتقات النفطية مهما شحت الامكانيات.

إلى ذلك أكد غمدان الشريف السكرتير الصحفي لرئاسة الوزراء أن الرئيس هادي وجه باتخاذ حلول عاجلة لتحسين الخدمات وأولوها الكهرباء حيث قال في تغريدة له على تويتر: “تحسين مستوى الخدمات واولها الكهرباءوصرف مستحقات الطلاب تاتي ضمن أولويات الحكومة وقداتخذت اليوم بتوجيهات من فخامةالرئيس حلول عاجلةوتم التنفيذ”.

وفي اجتماع له مع وزير المالية والأمين العام لمجلس الوزراء في العاصمة السعودية الرياض، أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على ضرورة شراء كميات كبيرة من الوقود المحطات والاتفاق مع الشركة الموردة بحسب قانون المناقصات على الالتزام بضخ الكميات المطلوبة بشكل دائم ومستمر لمحطات التوليد الكهرباء وبحسب توجيهات فخامة الرئيس على أن تدفع الحكومة قيمة المشتقات بالدولار الأمريكي حفاظاً على سعر العملة.

وكان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قد وجه بتوفير المازوت والديزل لمحطات التوليد بانتظام والتغطية اللازمة لكل احتياجاتها من مادة الوقود وكذلك قضت توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بتوفير المشتقات النفطية لجميع المستشفيات.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...