الجمعة , مايو 17 2024 الساعة 13 25
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / وزير العدل يترأس اجتماع اللجنة الإشرافية لإعداد وتنفيذ النظام الإلكتروني القضائي.

وزير العدل يترأس اجتماع اللجنة الإشرافية لإعداد وتنفيذ النظام الإلكتروني القضائي.

 

ترأس وزير العدل القاضي بدر العارضة اليوم الاجتماع الأول للجنة الإشرافية لتنفيذ النظام الإلكتروني لسير الملف القضائي، لمناقشة الخطط المعدة لعملية الأتمتة والربط الشبكي بين الوزارة والمحاكم في العاصمة المؤقتة عدن.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة التفتيش القضائي، نائب رئيس اللجنة القاضي ناظم باوزير، الترتيبات الجارية لإعداد الخطة العامة لتنفيذ نظام الربط الشبكي الإلكتروني لسير الملف القضائي واعتماد الانظمة الإلكترونية وقواعد بيانات بمختلف القضايا مراحل البناء المتعلقة بالنظام القضائي.

وأكد الوزير العارضة اهتمام الوزارة في عملية الربط الشبكي القضائي بين الوزارة والمحاكم بما يكفل تزمين الإجراءات ويؤدي إلى اختصار الوقت والجهد في عملية التقاضي، والتوثيق الإلكتروني للبيانات والاطلاع على المعلومات بكل يسر وسهولة.

وأشار العارضة إلى إصداره قرار رقم (38) لسنة 2024 القاضي بتشكيل لجان إشرافية وقضائية وفنية تتولى إعداد كافة النماذخ والخطط والنصوص الواردة في القوانين ومحتويات النظام الإلكتروني وآلية العمل وغيرها.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة التفتيش القضائي أهمية إدخال الأنظمة الإلكترونية الحديثة في العمل القضائي وتحسين العمل الإداري وتسهيل الإجراءات المتبعة وأرشفة المعلومات من أجل تعزيز أداء المنظومة القضائية.

وأقر الاجتماع جملة من المقترحات والتوصيات الهامة التي تهدف إلى تسريع عمل اللجان، وتوفير التجهيزات والمستلزمات من أجل تنفيذ الخطط الكفيلة بتطبيق العمل في النظام القضائي الإلكتروني.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي في لندن عدداً من مسؤولي المنظمات العاملة في اليمن.

  التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في العاصمة البريطانية لندن، ...