الثلاثاء , مايو 21 2024 الساعة 00 17
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / إب.. مقتل وإصابة سبعة أشخاص بمواجهات قبلية تغذيها المليشيات الإرهابية.

إب.. مقتل وإصابة سبعة أشخاص بمواجهات قبلية تغذيها المليشيات الإرهابية.

 

متابعات الوطن نيوز- الصحوة نت

 

قتل مواطن وأصيب ستة آخرون، بمواجهات قبلية مسلحة، تغذيها المليشيات الحوثية الإرهابية في محافظة إب.

وقالت مصادر محلية، إن مواطنا قتل وأصيب ستة آخرون، بمواجهات بين بين مسلحين من أسرة بيت الشهاري وأسرتي بيت الدميني والواصلي في قرية “ثعوب” بعزلة خباز بمديرية العدين، في ظل تغذية مليشيا الحوثي الإرهابية للصراع المسلح.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات أستخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتنذر بحرب شاملة في المنطقة، وسط تغذية قيادات المليشيا للصراع القبلي.

وأشارت المصادر إلى حصار وفرض قيود على حركة المواطنين في المنطقة، وتضرر العديد من منازل وممتلكات المواطنين في عزلة “خباز”.

وأوضحت المصادر، أن القيادي الحوثي أبو حسين الهاروني المعين من قبل المليشيا مشرفا لها في مديرية العدين، يدفع بالشباب من أبناء المنطقة للاقتتال ويقوم بتحريضهم ضد بعض، ضمن إدارته للصراع في المنطقة.

وأفادت مصادر مطلعة، أن مشرف المليشيا وقيادات حوثية أخرى، أفشلوا خلال السنوات والأشهر الماضية، كل مساعي الصلح والوساطات المحلية التي يقوم بها وجهاء وشخصيات اجتماعية لتقريب وجهات النظر وإخماد الفتنة بين أبناء المنطقة.

ولفتت المصادر، إلى نجاح المساعي المحلية بتسوية النزاع بين الطرفين في الـ 20 من يناير الماضي، غير أن تلك الجهود التي استبشر بها الأهالي وأخمدت نار الفتنة والاقتتال، تم إفشالها من قبل قيادات المليشيا التي تسعى لإعادة الاقتتال المحلي الذي عاد بين الطرفين منذ يوم أمس، ولا تزال الأوضاع متوترة بين الطرفين.

وخلال الأشهر الماضية، قتل وأصيب أكثر من 18 شخصا نتيجة الصراع المحتدم في المنطقة، وتعرضت العديد من المنازل للدمار والحريق والنهب، فيما شهدت عزلة “خباز” سلسلة من الانتهاكات والجرائم برعاية حوثية.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يفتتح ورشة عمل موقف علماء الدين في تعزيز وشرعية اللقاح

    افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن، ...