الثلاثاء , مايو 7 2024 الساعة 03 41
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / عربي ودولي / عقوبات أمريكية جديدة على كيانات تدعم إنتاج الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية.

عقوبات أمريكية جديدة على كيانات تدعم إنتاج الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية.

 

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرضها عقوبات على كيانات تدعم إنتاج الطائرات المُسيرة والصواريخ الإيرانية التي تستخدمها لمليشيات المتحالفة مع إيران في هجماتها في المنطقة بما في ذلك الهجمات التي تنفذها مليشيا الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن.

الخارجية الأمريكية -في بيان- قالت إن الخزانة الأمريكية فرضت في 2 فبراير الجاري، عقوبات على أربعة كيانات تعمل كشركات واجهة وفروع تابعة لحامد دهقان وشركة بيشتازان كافوش كوستار بشرا (PKGB) المدرجين على لائحة العقوبات الأمريكية.

وأضاف أن هذه الكيانات قامت بتوريد المواد والتكنولوجيا الحساسة لبرامج الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار الإيرانية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار من سلسلة شاهد التي يستخدمها الجيش الروسي ضد أوكرانيا.

وأشار إلى أن الطائرات بدون طيار إيرانية الصنع تستخدم لارتكاب أعمال إرهابية، بما في ذلك العشرات من الهجمات التي تشنها المليشيات المتحالفة مع إيران على أفراد أمريكيين والتي أسفرت عن مقتل جنود أمريكيين”.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، شنت هي الأخرى، “هجمات على السفن التجارية والأصول البحرية الأمريكية باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ إيرانية الصنع”.

وقال إن وزارة الخزانة الأمريكية، اتخذت هذه الإجراءات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13382، الذي يستهدف انتشار أسلحة الدمار الشامل ووسائل إيصالها.

شاهد أيضاً

تركيا تعلن وقفا تاما للتعاملات التجارية مع إسرائيل.

أعلنت وزارة التجارة التركية، يوم الخميس 2 مايو/ أيار، وقفا كاملا للتعاملات التجارية مع إسرائيل، ...