الثلاثاء , مايو 21 2024 الساعة 14 44
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / قيادي حوثي يهدد أبناء محافظة إب باستقدام ألف مسلح للاستيلاء على أراضيهم بالقوة.

قيادي حوثي يهدد أبناء محافظة إب باستقدام ألف مسلح للاستيلاء على أراضيهم بالقوة.

 

متابعات الوطن نيوز- الصحوة نت

توعد قيادي في مليشيا الحوثي بمصادرة أراضي واسعة في محافظة إب وسط اليمن، بقوة السلاح، في الوقت الذي وجه سيلا من الشتائم وسخرية واسعة لأبناء المحافظة، قوبلت باستياء وغضب شعبي.

وقال القيادي الحوثي “هيثم العسل” إن أراضي واسعة في إب، تابعة لهم وأنه سيتم أخذها، مهددا باستخدام القوة للسطو على تلك الأراضي بقوة السلاح.

وأضاف “العسل” في تسجيل مصور نشره ناشطون، أثناء مشادة ونزاع بينه وبين أحد المواطنين، أن “جبل المورم” حقهم، في الوقت الذي كان يراجعه أحد المواطنين بالقول حقهم إن كان بمسودة ـ أي بوجود دليل وبصائر تبث ذلك ـ فرد عليه “حقنا بمسودة أو بدون مسودة”.

وأردف أن جبل “المعموق” حقهم مهدداً بأنه سيستقدم ألف مقاتل من عمران ويعمل ما سماها بـ “مقبرة” في تهديد بقتل من يقف في طريقهم لوقف عمليات السطو على تلك الجبال.

ويدير القيادي الحوثي “هيثم العسل” مكتب الأوقاف بمحافظة إب بدلا عن شقيقه “بندر” المعين من قبل المليشيا مديرا للأوقاف ويقبع منذ أكثر من عام في السجن جراء صراع بين قيادات في المليشيا على أراضي أوقاف محافظة إب، حيث دخلا بصراع مسلح أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وخلال التسجيل المصور، وجه القيادي الحوثي سيلا من الشتائم والسخرية من أبناء محافظة إب، وهو الأمر الذي قوبل بغضب واستياء واسع في أوساط المواطنين.

وفي منتصف يوليو 2021م، اقتحم القيادي الحوثي “بندر العسل” منزل المواطن “محمد سعيد الدعاس” في حي الصلبة بمدينة إب، وحدث شجارا بينه وبين مالك المنزل، ليخاطب القيادي العسل المواطن بالقول “أنا من عمران يا صاحب إب” في لغة استعلائية تنم عن الثقافة المناطقية لقيادات مليشيا الحوثي، في حادثة أثارت الرأي العام آنذاك.

شاهد أيضاً

أمن المهرة يضبط أجهزة تشويش طيران مسير في منفذ “صرفيت”

كشفت وزارة الداخلية، الأحد، عن ضبط أجهزة تشويش طيران مسير قادمة من سلطنة عمان إلى ...