السبت , مايو 18 2024 الساعة 11 01
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مصادر في اتصالات مأرب ترجح انقطاع الكابل الأرضي الذي يربط المحافظة بصنعاء.

مصادر في اتصالات مأرب ترجح انقطاع الكابل الأرضي الذي يربط المحافظة بصنعاء.

 

رجحت مصادر بمكتب الاتصالات بمحافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، مساء الثلاثاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني، أن يكون انقطاع الاتصالات والانترنت بالمحافظة نتيجة انقطاع الكابل الأرضي الرابط بين صنعاء ومأرب.
وقالت المصادر لـ”يمن ديلي نيوز“، ادارة الاتصالات بالمحافظة لازالت تتحقق من سبب انقطاع الاتصالات والانترنت، مرجحة أن يكون نتيجة انقطاع الكابل الأرضي بين صنعاء ومأرب.
وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية، بانقطاع شبكة الهاتف النقال ”يمن موبايل“ وخدمة أنترنت الفور جي، والانترنت الأرضي ”يمن نت“ في المحافظة بشكل كلي.

وقالت المصادر لـ”يمن ديلي نيوز“، إن الانقطاع بدأ الساعة السادسة من مساء اليوم، وتوقفت خدمات المزود الرئيسي للإنترنت الأرضي في اليمن “يمن نت”، وشبكة الهاتف النقال “يمن موبايل”، وخدمة الانترنت ”فور جي“.
ولم يصدر عن المؤسسة العامة للاتصالات أو شركة “يمن موبايل“ للهاتف النقال أي معلومات أو توضيح حول أسباب انقطاع خدماتها بشكل ”مفاجئ“.

وتتحكم جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا بخدمات الإنترنت والاتصالات في جميع محافظات البلاد بما فيها الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، لوجود المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في العاصمة صنعاء، ولوجود كابل “فالكون” البحري المزود للمحافظات بخدمة الإنترنت، في الحديدة.
وينقل كابل فالكون الموجود تحت البحر الإنترنت إلى اليمن عبر ميناء الحديدة على طول البحر الأحمر، وللكابل أيضا مخرج آخر على الأرض في ميناء الغيضة بأقصى شرق البلاد.

شاهد أيضاً

حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية.

ضبطت حملة رقابية على المطاعم بمدينة مأرب أمس، 156 مخالفة غذائية وصحية تنوعت بين أطعمة ...