السبت , مايو 18 2024 الساعة 20 47
آخر الأخبار
الرئيسية / الأخبار / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تواصل التضييق على حركة شاحنات نقل “البضائع”.

مليشيا الحوثي تواصل التضييق على حركة شاحنات نقل “البضائع”.

تواصل ميليشيا الحوثي إجراءات التضييق على حركة سير شاحنات نقل البضائع والمواد الغذائية والأساسية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأعلنت الميليشيا المدعومة من إيران عبر إدارة شرطة المرور الخاضعة لسيطرتها في صنعاء تحويل حركة سير شاحنات النقل الثقيل المتجهة من محافظات صعدة الجوف عمران إلى الحديدة، ومنعها من دخول صنعاء.

وقالت إنها بدأت في تحويل حركة سير شاحنات النقل الثقيل المتجهة من محافظات صعدة الجوف عمران إلى الحديدة.. بحجة ضمان انسيابية الحركة المرورية.

ودعت شرطة المرور جميع سائقي شاحنات النقل الثقيل القادمين من هذه المحافظات إلى محافظة الحديدة، الالتزام بالسير عبر طريق بني ميمون – قاع المنقب – المحويت.

وحذرت شرطة المرور الحوثية سائقي الشاحنات من الدخول إلى المدن إلا في الأوقات المسموح دخول الشاحنات إليها.

وقبل أيام أغلقت المليشيا خط الحديدة صنعاء أمام شاحنات البضائع، بالتزامن مع رفعها لأجور النقل بصورة كبيرة، وهو ما رفع من أسعار السلع والبضائع في الأسواق.

وشكا سائقو الشاحنات بأن الإغلاق الحوثي للخط أمام مختلف الشاحنات هو ما رفع من قيمة أجور النقل، وهو ما سينعكس سلبا على أسعار السلع في الأسواق وتأثير ذلك على معيشة المواطنين.

وتعمدت المليشيا فرض قرار نقل البضائع إلى صنعاء ومنها إلى باقي المحافظات عبر خط الحديدة ـ ذمار، بهدف رفع الجبايات المالية عن طريق “الميزان” الذي استحدثته في منطقة “معبر” بمحافظة ذمار.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يلتقي رئيس المعهد الملكي للشؤون الدولية

    التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة البريطانية ...