السبت , مايو 11 2024 الساعة 20 13
آخر الأخبار
الرئيسية / السياسية / الرئيس هادي … نحن دعاة سلام ووئام وسنظل كذلك

الرئيس هادي … نحن دعاة سلام ووئام وسنظل كذلك

وقال الرئيس هادي  في لقاءً مع المدير دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية نيل بوش والوفد المرافق له، “نحن دعاة سلام ووئام وسنظل كذلك وهذا مسارنا وخيارنا الذي تحملنا مسؤولية البلد من اجله ومضينا بخطوات عملية وثابته في هذا الإطار مع مختلف القوى الوطنية وفئات المجتمع من الشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني ورسمنا من اجل ذلك مستقبل اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والتوزيع العادل للسلطة والثروة والمسار الذي يحمي ويأمن مستقبل اليمن المنظور بعيدا عن الحلول الجزئية أو النفعية الضيقة المغلفة بقوالب فئوية ومناطقيه تعيد دورات الصراع وانتاجها بأوجه مختلفة”.

وأضاف أن هذا التوافق”  ارتد علية انقلاب الحوثي وصالح لتقاطعه مع فكرهم ونهجهم الكهنوتي الاقصائي لإيمانهم بتجربة ولاية الفقيه الدخيلة على مجتمعنا وبلدنا وهذا مالا يرتضيه شعبنا الذي توافق على مشروع اليمن الاتحادي الذي كان ثمرة حوار وطني شامل حضي بدعم إقليمي ودولي غير مسبوق ومعززا بقرارات دوليه وإشراف الامم المتحدة”.

وتابع رئيس الجمهورية حسب وكالة “سبأ” ستظل أيادينا ممدودة للسلام السلام العادل وفق المرجعيات الثلاث الذي يامن مستقبل اليمن وأجياله القادمة ويحقن الدماء ويمنع الاعتداء والحرب بالوكالة على محيطنا وجوارنا الإقليمي “.

وأشار الى ” أهمية تفعيل عمل رابطة أصدقاء اليمن لدعمها اقتصاديا بقيادة المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية”. مثمناً الدور الرائد للمملكة المتحدة في دعم اليمن.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يتلقى رسالة من نظيره الباكستاني.

  تلقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رسالة من رئيس الوزراء بجمهورية ...